مدينة كارغوبول.. تاريخ وتجارة وثقافة في الشمال الغربي لروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53060/

تقع مدينة كارغوبول الروسية في شمال غرب البلاد ويعود تأسيسها الى العام الف ومائة وستة وأربعين. وقد اكسبها موقعها الاستراتيجي أهمية ثقافية وتجارية على مدى التاريخ.

تقع مدينة كارغوبول الروسية في شمال غرب البلاد ويعود تأسيسها الى العام 1146. وقد اكسبها موقعها الاستراتيجي أهمية ثقافية وتجارية على مدى التاريخ.

وكارغوبول مدينة صغيرة تقع على ضفاف نهر أونيغا في إقليم أرخانغلسك شمال غربي روسيا. ويبلغ عدد سكانِها أحد عشر ألف نسمة. وعلى الرغم من قلةِ عدد سكانها  إلا أنها تحمل الكثيرَ من عبق التاريخ الروسي. أسست هذه المدينة عام ألف ومائة وستة وأربعين ميلادية قبل العاصمة موسكو، وكانت مركزا تجاريا هاما لموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين العاصمة موسكو وشمال روسيا الغني بالثروات الطبيعية. وعلى الرغم من صغر مساحة المدينة ، إلا أنها جذبت الكثيرَ من المؤرخين والمتخصصين في التاريخ الروسي. ليس من روسيا فحسب ، بل ومن مختلف دول العالم.

وتتميز هذه المدينة بكنائسها التاريخية التي بني معظمها من الخشب. باستثناء كنيسةٍ واحدة: هي كنيسة "ميلاد المسيح" والتي بنيت من الحجر عام ألف وخمسِمائةٍ واثنين وخمسين ، وتعد أقدمَ المباني الحجرية في المدينة. ومعظم مباني كارغوبول خشبية صغيرة بنيت من طابق واحد أو اثنين ، وما زال سكانها يحافظون على طابعها التاريخي.

وبعد أن ترامت الحدود الروسية إلى منطقة بحر البلطيق ، فقدت المدينة طابعها التجاري الهام. ويعمل سكانها حالياً بالزراعة والرعي وصيد الأسماك والصناعات الغذائية. ونظراً لانخفاض مستوى الدخل هنا، فقد هجرها الكثير من شبابها إلى المدن الكبرى سعياً للقمة العيش.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)