موسكو تفند أنباء حول رفع استيرادها للحبوب هذا العام

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53055/

فندت وزارة الزراعة الروسية ما تردد من أنباء حول نيتها رفع استيراد الحبوب في العام الجاري لسد العجز المحتمل في مخزوناتها بسبب الجفاف الذي تعرضت له البلاد، حسبما اعلن الناطق الرسمي لوزارة الزراعة الروسية أوليغ أكسينوف يوم 20 اغسطس/آب.

نفت وزارة الزراعة الروسية ما تردد من أنباء حول نيتها رفع استيراد الحبوب في العام الجاري لسد العجز المحتمل في مخزوناتها بسبب الجفاف الذي تعرضت له البلاد، حسبما اعلن للصحفيين الناطق الرسمي لوزارة الزراعة الروسية أوليغ أكسينوف يوم 20 اغسطس/آب.
واشار اكسيونوف الى ان حجم محصول الحبوب سيكون كافيا لهذا العام، مضيفا ان الانباء حول خطط روسيا لاستيراد 5 ملايين طن من الحبوب هذا العام جاءت من مضاربين يهدفون لإثارة الذعر ورفع الطلب على الحبوب في الاسواق العالمية.
وكانت  صحيقة "فيدوموستي" الاقتصادية الروسية نقلت عن مصدر حكومي مطلع ان موسكو تدرس امكانية استيراد حوالي 5 ملايين طن من الحبوب معظمها من كازاخستان خلال عامي 2010 و2011. واشارت تقارير صحفية الى امكانية تحول روسيا من مصدر للحبوب الى مستورد لها بعد ان  فرضت الحكومة في اغسطس/آب الجاري حظرا مؤقتا على تصدير الحبوب للخارج لينتهي سريان مفعوله في ديسمبر/كانون الاول المقبل، علما ان روسيا كانت تحتل خلال السنوات الاخيرة المرتبة الرابعة في قائمة اكبر مصدري الحبوب عالميا.
 وتتوقع الوزارة أن يبلغ اجمالي محصول الحبوب في العام الحالي ما بين 60 مليون طن و65 مليون مقابل 97 مليون طن في  العام الفائت.
في غضون ذلك جددت شركة الحبوب المتحدة الروسية تأكيدها أنه لن يحدث أي عجز في كميات الحبوب والطحين في الأسواق المحلية الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم