اكاديمية الفنون الروسية تحتفل بالذكرى ال 70 لتأسيسها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53051/

بمناسبةِ الذكرى السبعين على إنشاء أكاديمية الفنون الروسية، أقيم معرض فني حمل عنوان "بين الأسماء الساطعة" جمع عددا ضخما من اللوحات الفنية التي أبدعها طلبة الأكاديمية إلى جانب أعمال بتوقيع مشاهيرَ الفن التشكيلي الروسي المعاصر.

بمناسبةِ الذكرى السبعين على إنشاءِ أكاديمية الفنون الروسية، أقيم معرض فني حمل عنوان "بين الأسماء الساطعة" جمع عددا ضخما من اللوحات الفنية التي أبدعها طلبة الأكاديمية إلى جانب أعمال بتوقيع مشاهيرَ الفن التشكيلي الروسي المعاصر.
تعد أكاديمية الفنون الروسية في موسكو، إلى جانب مثيلتها في مدينة سانت بطرسبورغ، من أعرق وأهم مؤسسات تعليم الفن التشكيلي في روسيا. وقد تخرج منها نخبة من المبدعين الروس الذين أثروا الحركة الفنية في البلاد. أما القاعدة التي تقوم عليها الأكاديمية، فتتمثل في تأهيل المواهب المبتدئة وتأطيرها علميا. وهي اليوم قبلة للنشئ الجديد ممن أرادوا الولوج إلى عالم الفن التشكيلي من بابه الأكاديمي.
ويقوم مصرف "سيتي بنك" في بادرة جديدة من نوعها في روسيا، لا سيما فيما يتعلق بتنظيم معارض للفنون التشكيلية،  بدعم المعرض وتغطية كلفة إقامته، وأيضا جلب عملاء البنك لشراء اللوحات.
وضم المعرض قرابة 300 لوحة شملت مختلف إتجاهات الفن التشكيلي، وهي في غالبيتها أعمال للطلبة الدارسين بالأكاديمية. ومن خلالها بإمكان الناظر أن يضع تصورا لطبيعة المنهج العلمي الذي تتبناه الأكاديمية، كما سيحظى بمشاهدة مختلف الموضوعات والأساليب التي تثير اهتمام الدارسين. وإلى جانب لوحات المبتدئين، أفسح المعرض مكانا لأسماء معروفة في الوسط الفني الموسكوفي، حيث شكلت دعما معنويا للطلبة الدارسين.
لوحات بتوقيع أسماء لامعة في الوسط الفني الروسي، جنبا إلى جنب مع اعمال لفنانين يافعين مازالوا يشقون طريقهم ويبحثون لأنفسهم عن مكان مميز، وذلك في مدينة تضع دون المرء ونيل الشهرة امتحانات وصعاب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة