بوتين التقى علاوي في موسكو، وموضوع الطاقة يتصدر المباحثات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53044/

بحث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع امين مجلس مدراء الشركة النفطية "كريستشينت بيتروليوم" حميد جعفر التعاون في مجال الطاقة بمنطقة الشرق الاوسط، حسبما افادت بذلك يوم السبت 21 اغسطس/آب وكالة انباء "انترفاكس" الروسية نقلاً عن المكتب الصحفي للحكومة الروسية. واشار المكتب الى ان اياد علاوي عضو مجلس المدراء بهذه الشركة، رئيس الوزراء العراقي السابق شارك ايضا في هذه المباحثات.

بحث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع امين مجلس مدراء الشركة النفطية "كريستشينت بيتروليوم" حميد جعفر التعاون في مجال الطاقة بمنطقة الشرق الاوسط، حسبما افادت بذلك يوم السبت 21 اغسطس/آب وكالة انباء "انترفاكس" الروسية نقلاً عن المكتب الصحفي للحكومة الروسية.

واشار المكتب الى ان اياد علاوي عضو مجلس المدراء بهذه الشركة، رئيس الوزراء العراقي السابق شارك ايضا في هذه المباحثات، التي تناولت آفاق التعاون في قطاع الطاقة العراقي ودول شرق اوسطية اخرى.

هذا وكان زعيم "القائمة العراقية" إياد علاوي قد وصل يوم الجمعة 20 اغسطس/آب الى موسكو . ونقلت وكالة "أصوات العراق" عن حيدر الملا المتحدث باسم "القائمة العراقية" قوله بهذا الصدد أن "هذه الزيارة تأتي في إطار سعي العراقية لبناء الثقة بين العراق وأصدقائه" دون اعطاء المزيد من الفاصيل حول برنامجها.

وأكد الملا ان مباحثات علاوي في موسكو ستتركز على الوضع في العراق وما يشهده من مصاعب على طريق تشكيل الحكومة. وأوضح الملا للوكالة أن "زيارة علاوي إلى روسيا تأتي لإبداء استعداد القائمة العراقية المكلفة دستوريا بتشكيل الحكومة لإعادة بناء الثقة بين العراق ودول الجوار والدول الإقليمية والقوى الدولية، على أساس احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

هذا وتأتي زيارة علاوي الى موسكو بعد اقتراح رئيس قائمة "ائتلاف دولة القانون" رئيس لبوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي فتح صفحة جديدة من الحوار الثنائي مع القائمة العراقية، وذلك بعد توتر شاب العلاقة بين الكتلتين السياسيتين الابرز في العراق.

المصدر: اصوات العراق

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية