مدفيديف يؤكد ان قرغيزستان تستطيع التعويل على مساعدة روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53034/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان قرغيزستان(قرغيزيا) تستطيع التعويل على مساعدة روسيا لها لتخطي الصعوبات التي تواجهها البلاد. جاء ذلك اثناء اللقاء الثنائي الذي جمع يوم الجمعة 20 اغسطس/آب الرئيس مدفيديف بنظيرته القرغيزية روزا اوتنبايفا.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان قرغيزستان(قرغيزيا)  تستطيع التعويل على مساعدة روسيا  لها  لتخطي الصعوبات التي تواجهها البلاد. جاء ذلك اثناء اللقاء الثنائي الذي جمع يوم الجمعة 20 اغسطس/آب الرئيس مدفيديف بنظيرته القرغيزية روزا اوتنبايفا  على هامش اعمال قمة منظمة الامن الجماعي في ارمينيا.
واشار مدفيديف الى ان المشاركين في قمة منظمة معاهدة الامن الجماعي، التي انعقدت في وقت سابق من اليوم في يريفان، تطرقوا الى الوضع في قرغيزيا، ونوه بان العلاقات بين موسكو وبيشكيك(عاصمة قرغيزيا)  تمتلك "ابعادا خاصة بها وانها نشطت في الآونة الاخيرة".
وقال مدفيديف "آمل انه وبفضل العمل المشترك سيتم التخلص من بعض الصعوبات التي تواجهها قرغيزستان.. الا انه يوجد الكثير مما يجب فعله بعد".
وتابع مدفيديف موجها كلامه للرئيسة القرغيزية اوتنبايفا "باية حال تستطيعون التعويل على روسيا الشريكة في المنظمة والحليفة لقرغيزيا".
من جهتها قالت اوتنبايفا ان الشعب القرغيزي "كان يشعر على الدوام بالتأييد الروسي". واضافت "اننا نقف امام الانتخابات البرلمانية ، التي ستشكل مرحلة غير سهلة للتطور.. اريد مناقشة معكم كيفية تجاوز كافة الصعوبات وكذلك مسألة الاستعداد الى فصلي الخريف والشتاء".
هذا وعرض مدفيديف مناقشة التعاون الاقتصادي بين البلدين اثناء اللقاء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)