اكثر من 40 عائلة فلسطينية تسيطر على مبنى تابع لحماس في غزة وتتخذه مأوى لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53033/

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان اكثر من 40 عائلة فلسطينية في قطاع غزة سيطرت على احد المباني التابعة لحركة حماس، للتعبير عن احتجاجها على سياسة الحركة التي لا تحرك ساكناً من اجل توفير المأوى لها، بعد ان فقدت هذه العائلات منازلها جراء الاعتداء الإسرائيلي على القطاع في حرب "الرصاص المصبوب"، والتي وقعت في نهاية عام 2008 وبداية 2009.

افادت صحيفة "هآرتس"الاسرائيلية ان اكثر من 40 عائلة فلسطينية في قطاع غزة سيطرت على احد المباني التابعة لحماس، للتعبير عن احتجاجها على سياسة الحركة التي لا تحرك ساكناً من اجل توفير المأوى لها، بعد ان فقدت هذه العائلات منازلها جراء الاعتداء الإسرائيلي على القطاع في حرب "الرصاص المصبوب"، والتي وقعت في نهاية عام 2008 وبداية 2009.
وقالت الصحيفة ان العائلات الفلسطينية عاشت في العراء طيلة هذه الفترة، وعانت بسبب  الشتاء القارس وتعاني الآن من صيف قائظ، ما دفع نساء وأطفال تلك العائلات الى الاحتماء بجدران مبنى يضم 44  شقة سكنية  لا يزال قيد البناء.
ورفضت العائلات الفلسطينية الاذعان لاوامر رجال الشرطة التابعين لحكومة حماس المقالة، الذين راحوا يطالبونها بمغادرة المبنى، ورفعت العوائل المحتجة هذه  يافطة كتبت عليها عبارات تشير الى ان البرد والحر يسببان الاذى لاطفالها ، وكذلك "اين انتم منا " ؟.
وتعد هذه الحادثة  الاولى من نوعها، اذ لم يسبق لاي عائلة فلسطينية ان تجرأت واقتحمت مبنى تابعا لحركة المقاومة الإسلامية حماس عنوة، منذ ان احكمت الحركة سيطرتها على قطاع غزة في عام 2007.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية