مارغيلوف : سحب القوات الامريكية من العراق لا يعني ان واشنطن ستتخلى عن بغداد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53013/

اعرب ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي عن ثقته بان سحب القوات الامريكية من العراق لا يعني ان الولايات المتحدة ستتخلى عن الحكومة العراقية.

اعرب ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي عن ثقته بان سحب القوات الامريكية من العراق لا يعني ان الولايات المتحدة ستتخلى عن الحكومة العراقية.
وافادت وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء الجمعة 20 اغسطس/آب نقلا عن مارغيلوف قوله "ان قرار سحب القوات الامريكية يعكس العديد من التخمينات، وبالطبع فان رأي المجتمع الامريكي يقف هنا بجانب موقف الرئيس باراك اوباما.. الا ان العراق يبقى بلدا غير هادئ ولن يكون بمقدور قوات الامن العراقية والجيش العراقي مواجهة الارهابيين دون تأييد الامريكيين".
ونوه مارغيلوف بان وضع السلطات العراقية الآن غير مستقر وهذا ما يعترف به حكام البلاد بشكل صريح لذا "لا يوجد شك بان واشنطن ستجد طريقة لمساعدة الحكومة العراقية، لانه في حال العكس سيتبين ان اكثر من 4 آلاف جندي امريكي ضحوا بارواحهم هباء.. هذا هو سعر سياسة بوش".
واعتبر المسؤول الروسي ان الرئيس باراك اوباما اتى الى السلطة في وقت صعب بالنسبة للبلاد، وانه اضطر ليس فقط  لمواجهة الازمة الاقتصادية بل وحل العديد من المشاكل التي خلفها سلفه جورج بوش، من بينها "اضعاف محدد في مواقف الولايات المتحدة في العالم، حيث سقطت هيبة البلاد حتى في عيون الحلفاء التقليديين، وضعف تأثيرها في امريكا الجنوبية ، كما ان نتائج الحرب في كل من العراق وافغانستان غير واضحة".
وقال مارغيلوف ان قرار سحب آخر كتيبة امريكية مقاتلة من العراق جاء استجابة لوعود اوباما الانتخابية، ونوه "بمعنى آخر تنهي الولايات المتحدة عملياتها القتالية في العراق.. الموعد النهائي للانسحاب الامريكي الكامل سيكون آخر العام القادم.. وسيتخلص العالم  بهذا الشكل من احدى حروبه".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)