جون كيري مجددا في أفغانستان لمناقشة الوضع الميداني مع حامد كرزاي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53010/

يزمع السيناتور الأمريكي جون كيري بدء مباحثات مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابول، التي وصلها كيري في زيارة جديدة. واعلن فرد جونز، المتحدث باسم جون كيري في مؤتمر صحفي ان السناتور الأمريكي سيناقش الوضع الميداني، بالاضافة الى انه سيلتقي بمسؤولين أمريكيين كما سيزور وحدات من القوات الأمريكية المرابطة في افغانستان.

يزمع السيناتور الأمريكي جون كيري بدء مباحثات مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابول، التي وصلها كيري في زيارة جديدة. واعلن فرد جونز، المتحدث باسم جون كيري في مؤتمر صحفي ان السناتور الأمريكي سيناقش الوضع الميداني، بالاضافة الى انه سيلتقي بمسؤولين أمريكيين كما سيزور  وحدات من القوات الأمريكية المرابطة في افغانستان.

وتتزامن زيارة جون كيري الى أفغانستان مع تزايد عمليات تقوم بها جماعات مسلحة أفغانية متطرفة ضد قوات التحالف الأجنبية، اسفرت آخرها عن مقتل 3 جنود احدهم أمريكي.
ومن المتوقع ان تتناول المباحثات بين كيري وكرزاي مهلة الـ  4 اشهر  التي منحها الرئيس الأفغاني للشركات الامنية الأمريكية لمغادرة البلاد، اذ يعتبر مراقبون ان السيناتور كيري سيحث كرزاي لابداء مرونة اكثر في هذا الشان.
وكان حامد كرزاي قد اصدر مرسوما خاصا يتعلق بشركات الامن الاجنبية العاملة في البلاد .واستقبلت واشنطن مرسوم  كرزاي باستياء شديد، وذلك من خلال وصف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية هذا القرار بانه "تحدي خطير".
ويذكر ان قرابة 40,000 شخص يعملون في القطاع الامني في أفغانستان، حيث تنسق شركات امنية مع القوات الاجنبية وهيئات غير حكومية ووسائل اعلام معتمدة في أفغانستان.
وفي شان آخر تظاهر مئات المواطنين الأفغان في مدينة جلال أباد احتفالا بمناسبة استقلال بلادهم عن الاستعمار البريطاني، وتعبيرا عن رفضهم للوجود العسكري الأمريكي على الاراضي الأفغانية، موجهين اتهاماتهم لتلك القوات  الاجنبية بانها تزرع بذور الفتنة في البلاد وتزعزع الامن فيها، وذلك في ظل تاكيدات البيت الأبيض على البدء بانسحاب القوات الأمريكية في يوليو/تموز القادم.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك