ايران تجري تجربة لصاروخ جديد "ارض – ارض"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53006/

لقد اجرت ايران تجربة لاطلاق صاروخ "ارض – ارض" جديد . اورد هذا النبأ يوم 20 اغسطس/آب احمد وحيدي وزير الدفاع الايراني.

لقد اجرت ايران تجربة لاطلاق صاروخ "ارض – ارض" جديد . اورد هذا النبأ يوم 20 اغسطس/آب احمد وحيدي وزير الدفاع الايراني. وبحسب قول وزير الدفاع فان الحديث يدور حول نوع جديد من الصواريخ الايرانية التي تزود  بالوسائل الحديثة وتمتلك القدرة التكتيكية الفائقة. وابرز الجنرال  ان تصميم الصاروخ الذي يدعى "قيام - 1" يخفض من امكانية اكتشافه من قبل مضادات الصواريخ المعادية. وقال ان عدم وجود سطوح الاتزان في الصاروخ يزيد من قدرته على المناورة، مضيفا ان بوسع الصاروخ  تدمير الاهداف بدقة فائقة.
ولم تفيد وكالات الانباء الايرانية بمعلومات  اضافية عن المواصفات الفنية للصاروخ.  لكن صحيفة "طهران تايمز" الالكترونية افادت بان اطلاق الصاروخ الجديد جرى بمناسبة الاحتفالات بيوم الصناعة الحربية الايرانية الذي يصادف  22 اغسطس / آب . وتعتزم ايران ابتداءا من هذا اليوم وصاعدا  اجراء عدد من تجارب الاسلحة، بما فيها  صاروخ "فاتح – 110" الذي يبلغ مدى اطلاقه 150 – 200 كيلومتر.
وكانت السلطات الايرانية قد اعلنت في ابريل/نيسان الماضي بدء انتاج جيل جديد من الصواريخ المضادة للجو تدعى "مرصاد"قادرة على تدمير الطائرات الحديثة على الارتفاعات المنخفضة والمتوسطة .وقال الوزير ان الجيش الايراني سيزود بهذه الصواريخ  في السنة الجارية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)