البحرية الأمريكية تنقذ 8 بحارة إيرانيين إثر احتراق سفينتهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52995/

أعلنت قيادة الأسطول الخامس الأمريكي، ومقرها البحرين، في وقت متاخر من مساء الخميس 19 أغسطس/ آب أن مروحيتين تابعتين للأسطول الأمريكي في بحر العرب انقذتا 8 بحارة إيرانيين بعد اشتعال قاربهم.

أعلنت قيادة الأسطول الخامس الأمريكي، ومقرها البحرين، في وقت متاخر من مساء الخميس 19 أغسطس/ آب  أن مروحيتين تابعتين للأسطول الأمريكي في بحر العرب انقذتا 8 بحارة إيرانيين بعد اشتعال قاربهم.
وذكرت قيادة الأسطول في بيان لها أن المروحيتين انطلقتا من حاملة الطائرات الأمريكية (يو إس إس هاري ترومان) التي تعمل بالطاقة النووية ونفذتا عملية إنقاذ في أعالي البحار بعد أن رصدت طائرة من طراز " اف 18" سفينة تشتعل فيها النيران.
وتم رصد السفينة المنكوبة في وقت متأخر الأربعاء على مسافة 80 كيلومترا من حاملة الطائرات. وذكر البيان أن مروحيتين من طراز "إس إتش 60" تم إرسالهما لتقديم المساعدة، وصلتا إلى السفينة في غضون 45 دقيقة تقريبا .
وأوضح البيان أن القوات الأمريكية عثرت على 8 أشخاص كانوا في قارب صغير بالقرب من السفينة المحترقة، وجرى نقلهم إلى حاملة الطائرات الأمريكية.
ووفقا للبحرية الأمريكية فقد جرى توفير الرعاية الأساسية والإنسانية والطبية للبحارة الإيرانيين بعد أن هبطوا على متن حاملة الطائرات.

المصدر: القدس العربي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك