البيت الابيض: اوباما مسيحي ويواظب على اداء الصلوات اليومية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52994/

سارع البيت الأبيض إلى تبديد شكوك 20% من الأمريكيين ، اي مايقارب واحد من بين كل خمسة أمريكيين ، يعتقدون بأن الرئيس باراك أوباما مسلم، بحسب نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخرا في الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض بيل بيرتون يوم 19 اغسطس/اب، إن أوباما مسيحي ويواظب على أداء الصلوات اليومية.

سارع البيت الأبيض إلى تبديد شكوك 20% من الأمريكيين ، اي مايقارب واحد من بين كل خمسة أمريكيين ، يعتقدون بأن الرئيس باراك أوباما مسلم، بحسب نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخرا في الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض بيل بيرتون يوم 19 اغسطس/اب، إن أوباما مسيحي ويواظب على أداء الصلوات اليومية.

في الوقت نفسه، اظهر الاستطلاع ان عدد الامريكيين الذين يعتقدون ان باراك اوباما مسيحي انخفض للنصف تقريبا خلال سنة ووصل الى نسبة 34%. وارتفعت نسبة من قالوا انهم غير متاكدين من ديانة اوباما، حسب الاستطلاع الى 43% مقارنة مع 34% قبل عام.

وهذه الزيادة في عدد الامريكيين الذين يعتقدون انه مسلم، بعد نحو العامين على تسلم اوباما رئاسة الولايات المتحدة، اظهرها استطلاع جديد للرأي اجراه مركز "بيو فورم" حول الاديان والحياة العامة  على 3003 اشخاص في الفترة من 21 يوليو/تموز الماضي الى 5 اغسطس/اب الجاري  بهامش خطأ نسبته 2.5% ونشر يوم امس الخميس.

وتزامن الإعلان عن نتيجة الاستطلاع، مع تزايد الجدل حول موقف الرئيس الأمريكي الداعم لبناء مركز إسلامي بالقرب من موقع مركز التجارة العالمي، الذي دمر في هجمات 2001، الموقف الذي لاقى انتقادات واسعة، سواء من الجمهوريين أو بعض الديمقراطيين ورفض اغلب الامريكيين بناء هذا المركز في هذا المكان".

وبعد التصريحات التي ادلى بها اثناء حفل إفطار اقامه في البيت الأبيض، في ثالث أيام شهر رمضان، عندما أكد أن "للمسلمين الحق في ممارسة شعائرهم الدينية، شأنهم شأن أي شخص آخر في الولايات المتحدة". وأضاف "إن الدستور الأمريكيَ يعطي الجميعَ حرية المعتقد مؤكدا التزام بلاده بالحرياتِ الدينية مشيرا إلى أن الولايات المتحدة شهدت في السابق جدلا حول بناء معابدَ يهودية وكنائس كاثوليكية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك