الهند تشتري دفعة جديدة لمروحيات "مي- 17" الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52981/

تعتزم الهند التقدم بطلب للحصول على 59 مروحية روسية من طراز "مي- 17 -1 في" ستضاف الى 80 اخرى تم التعاقد عليها في عام 2008.

تعتزم الهند التقدم بطلب للحصول على 59 مروحية روسية متعددة المهام من طراز "مي- 17 - 1 في" ستضاف الى 80 اخرى تم التعاقد عليها في عام 2008 .
واعلن  قائد سلاح الجو الهندي يوم 20 اغسطس/آب إن بلاده ستحصل على الدفعة الاولى من المروحيات التي طلبتها في السابق نهاية العام الجاري. من جهته قال فاديم ليغاي المدير العام لمصنع قازان للمروحيات إنه بموجب العقد السابق تقرر تسليم الدفعة الاولى من هذه المروحيات بداية العام القادم. ويتوقع أن تكون قيمة الـ 139 مروحية   700 مليون دولار، اي ما يعادل 5 ملايين دولار للمروحية الواحدة.

يذكر ان اتفاقية توريد 80 مروحية روسية متعددة المهام من طراز "مي- 17 - 1 في"  الى الهند قد تم توقيعها  في ديسمبر/ كانون الاول عام 2008  مع  مؤسسة"روس اوبورون اكسبورت" الروسية .و تبلغ كلفة الاتفاقية ما يقارب 660 مليون دولار. وتقضي الاتفاقية ايضا بتزويد الهند بمختلف القطع الجوية بالاضافة الى وسائل تدريب تقنية بما فيها جهاز محاكاة القيادة مروحية "مي - 17" ، ناهيك عن مشاركة الخبراء الروس في اعداد الاطقم الهندية.

تتصف مروحية  "مي- 17 - 1 في" خلافا عن مروحية "مي - 17"  ببعض المميزات التصميمية مما يساعدها  في نقل الشحنات الكبيرة الابعاد. اما النماذج المدنية للمروحية  فتستخدم على نطاق واسع لنقل الشحنات والركاب واطفاء الحرائق واعمال البحث والانقاذ.

المزيد من التفاصيل عن مروحية " مي - 17" على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)