فياض يدعو الى ضغط دولي لرفع الحصار عن غزة وتسهيل عمل السلطة لاعادة اعماره

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52964/

قال رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض خلال لقاء جمعه بفيليبو غراندي، المفوض العام لوكالة الـ "أونروا" في رام الله، انه ينبغي على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته ازاء اجبار إسرائيل على رفع الحصار عن قطاع غزة، لكي تتمكن السلطة الفلسطينية من القيام بواجباتها وتنفيذ مخطط اعادة الاعمار المعد لقطاع غزة.

قال رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض في 19 أغسطس/آب خلال لقاء جمعه بفيليبو غراندي، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين افلسطينيين الـ "أونروا" في رام الله، انه ينبغي على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته ازاء اجبار إسرائيل على رفع الحصار عن قطاع غزة، لكي تتمكن السلطة الفلسطينية من القيام بواجباتها وتنفيذ مخطط اعادة الاعمار المعد لقطاع غزة.
واضاف سلام فياض ان السلطة تتطلع الى تنفيذ مشاريع تنموية في غزة، كما تتطلع الى مشاركة الـ "أونروا" وغيرها من المؤسسات الدولية في هذه المشاريع.
واشاد فياض بالخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية مشددا على اهمية ان تفي الجهات المانحة بالتزاماتها، كي تتمكن الـ "أونروا" من تخطي العقبات المالية التي تواجهها، لا سيما في ظروف حاجة الكثير من الفلسطينيين الماسة من ابناء المخيمات في الاراضي الفلسطينية وخارجها لهذه الخدمات.
المصدر: وكالات 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية