لجنة التفتيش التابعة لـ فيفا تنهي تفقدها للملف الروسي من اجل استضافة كأس العالم عام 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52954/

أنهت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم جولتها في روسيا حيث تفقدت الاستعدادت لبطولة كأس العالم عام 2018 التي تسعى روسيا للفوز بشرف استضافتها.

أنهت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم جولتها في روسيا حيث تفقدت الاستعدادت لبطولة كأس العالم عام 2018 التي تسعى روسيا للفوز بشرف استضافتها.
وبدأت اللجنة التابعة للفيفا والتي يرأسها غارولد ماين نيكولاس رئيس اتحاد الكرة في تشيلي زيارتها إلى روسيا من بوابة مدينة سان بطرسبورغ حيث تفقدت خطط البناء والتجهيزات إضافة إلى المواصلات وكان في استقبال اللجنة كل من وزير الرياضة والسياحة والشباب الروسي فيتالي موتكو ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم سيرغي فورسينكو حيث قاما بمرافقة اللجنة في جولتها التفقدية في المدينة.
المدينة الثانية في الجولة كانت موسكو حيث استقبل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اللجنة وأكد على التزام الحكومة الروسية بوعودها التي قطعتها على نفسها والمتمثلة ببناء الملاعب والمنشآت الرياضية الضخمة في مختلف مدن البلاد إضافة إلى تحسين المواصلات وتوفير وسائل الراحة للرياضيين والصحفيين والمشجعين في فترة إقامة المونديال الذي تسعى البلاد لاستضافته كما قدم ضمانا بإلغاء تأشيرات الدخول إلى روسيا في حال فوزها بشرف التنظيم.
وقال بوتين "لدينا الكثير للقيام به وهذا الأمر ذو خصوصية كبيرة بالنسبة للفيفا أيضا لأن ذلك يساعد على تنمية كرة القدم في هذه الرقعة من العالم وخصوصا في روسيا".
المدينة الثالثة كانت قازان، حيث لقيت اللجنة هناك استقبالا حافلا ورافقتها عدة شخصيات بارزة منها وزير الرياضة والسياحة والشباب الروسي فيتالي موتكو ورئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف. كما استمعت اللجنة لشرح مفصل عن الملاعب والتجهيزات والمواصلات في المدينة وتلقت ضمانات حكومية تتمثل بإنجاز المشاريع في الوقت المحدد.
وقال وزير الرياضة والسياحة والشباب الروسي "سننجز كل ما وعدنا به في الوقت المحدد وأهم ما وعدنا به هو الملعب الذي يبنى حالا بدعم من المركز الفيدرالي وهناك مسائل رئيسية يجب إكمالها لاستضافة هذا الحدث وستكون قازان جاهزة تماما للاستضافة".
المدينة الأخيرة التي زارتها اللجنة كانت سوتشي حيث اطلعت على الملاعب والفنادق والمطار الدولي في المدينة إضافة إلى إطلاعها بشكل سريع على المشاريع الرياضية الجاهزة في المدينة.
وتوجهت اللجنة التفتيشية بعد روسيا إلى إنكلترا، ومن بعدها ستزور كل من إسبانيا والبرتغال قبل أن تختتم جولتها في كل من الولايات المتحدة وقطر. ويبقى الجميع بانتظار يوم الحسم في الثاني من ديسمبر/كانون الاول المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا