الهند تخطط لتطوير مقاتلتها من طراز "سوخوي"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52939/

أكد وزيرالدفاع الهندي ايه. كي انتوني نية الهند لتطوير مقاتلتها من طراز "سو – 30 ام كا اي" المتوفرة في حوزة السلاح الجوي الهندي، وهو يلقي كلمة يوم 19 اغسطس/آب في البرلمان الهندي. واوردت هذا النبأ صحيفة " Time of India" الهندية.

أكد وزيرالدفاع الهندي ايه. كي انتوني نية بلاده تطوير مقاتلتها من طراز "سو – 30 ام كا اي" المتوفرة في حوزة السلاح الجوي الهندي،  جاء ذلك خلال كلمة ألقاها يوم 19 اغسطس/آب في البرلمان الهندي. حسبما قالت صحيفة " Time of India" الهندية.
وتقول الصحيفة ان عملية التطوير ستقوم بها  شركة "هال" الهندية الخاصة بتجميع الطائرات  بالتعاون مع مكتب "سوخوي" الروسي للتصاميم. وسيبدأ العمل على تطوير الطائرات عام 2012 وستكلف 2.3 مليار دولار تقريبا.
 وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الصحيفة فان الهند قد اشترت في روسيا 230 مقاتلة من طراز "سو – 30 ام كا اي" بقيمة اجمالية تبلغ 8.5 مليار دولار، وذلك بموجب الاتفاقيات الثلاث  التي تقضي بان تسلم الى الهند التكنولوجيات الروسية وتقوم شركة "هال" الهندية بصنع 140 مقاتلة "سو – 30 ام كا اي" ضمنا حتى نهاية عام 2015 .وتقول الصحيفة ان الهند قد تسلمت 100 طائرة من هذا النوع. وتشير الصحيفة ايضا ان الهند قد اتخذت مؤخرا قرارا بشراء دفعة متألفة من 42 مقاتلة "سو – 30 ام كا اي"  وتخصيص 3.4 مليار دولار لهذا الغرض.
وتذكر الصحيفة ان  تلك المقاتلات سيتم تجميعها في مصانع شركة "هال" المحلية في الفترة مابين 2014 و 2018 . هذا وسيبلغ مجموع المقاتلات المتعددة المهام المتوفرة في حوزة السلاح الجوي الهندي  272 مقاتلة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)