ارتفاع معدل البطالة في روسيا والتضخم يصل إلى 5.1% منذ بداية عام 2010

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52936/

ارتفع عدد المواطنين الروس العاطلين عن العمل في غضون شهر يوليو/تموز الماضي بنسبة 3 % قياسا على الشهر الماضي ووصل إلى اكثر من 5.3 مليون شخص. وأظهرت بيانات هيئة الإحصاء الروسية أن نسبة البطالة في روسيا بلغت 7 % من أعداد المواطنين النشطين اقتصاديا في حين بلغ حجم التضخم منذ بداية العام الحالي وحتى منتصف أغسطس/آب نسبة 5.1 %.

ارتفع عدد المواطنين الروس العاطلين عن العمل في غضون شهر يوليو/تموز الماضي بنسبة 3 %  قياسا على الشهر الماضي ووصل إلى اكثر من 5.3 مليون شخص. وأظهرت بيانات هيئة الإحصاء الروسية أن نسبة البطالة في روسيا بلغت 7 %  من أعداد المواطنين النشطين اقتصاديا ،في حين انخفضت أعداد العاطلين عن العمل المسجلين رسميا في الشهر الماضي بنسبة 4 % قياسا لعلى الشهر السابق له لتبلغ 1.79 مليون شخص. وانخفض العدد الاجمالي للعاطلين عن العمل في البلاد على أساس سنوي بنسبة 13 %.

هذا وبلغ حجم التضخم منذ بداية العام الحالي وحتى منتصف أغسطس/آب نسبة 5.1 %. وأشارت هيئة الاحصاء الروسية إلى أن هذا المؤشر ارتفع خلال الاسبوع الماضي بنسبة 0.2 %، فيما نما بنسبة 0.4 % منذ بداية الشهر الحالي.
في سياق اخر اعلنت الهيئة أن حجم الاستثمارات في  القطاعات الاساسية الروسية ارتفع الشهر الماضي بنسبة 1.3 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي ليبلغ حوالي 22.7 مليار دولار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

توتير RTarabic