الامم المتحدة: الاشخاص ممن هم بحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة في باكستان وصل الى 8 ملايين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52928/

قالت الامم المتحدة يوم 19 اغسطس/اب ان عدد الاشخاص ممن هم بحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة في باكستان ارتفع الى 8 ملايين. وتأتي هذه التصريحات في وقت ينتظر فيه أن تعقد الأمم المتحدة اجتماعا طارئا لبحث سبل الزيادة في حجم المساعدات الدولية لضحايا الفيضانات في باكستان. من جهتها اعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن عزمها زيادة حجم المساعدات الانسانية لمتضرري هذه الفياضانات لتصل الى 150 مليون دولار.

قالت الامم المتحدة يوم 19 اغسطس/اب ان عدد الاشخاص ممن هم بحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة في باكستان ارتفع الى 8 ملايين .

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن موريزيو جوليانو المتحدث باسم الامم المتحدة قوله بهذا الصدد، "وفقا لتقديرات تقريبية فان أكثر من 4 ملايين شخص في اقليمي السند والبنجاب، الاكثر تضررا  بالفيضانات،  ما زالوا يعيشون بلا سقف فوق رؤوسهم.. وهذا الوضع يثير قلقا بالغا".

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها تمكنت من جمع نصف المبالغ المطلوبة من الدول المانحة لاغاثة منكوبي الفياضانات وهي 460 مليون دولار.

وكانت تقارير المنظمات الدولية والحكومة الباكستانية ومصادر إعلامية متفرقة قد أفادت  يوم امس الأربعاء بأن المساعدات بدأت في الوصول إلى عدد من المتضررين ، في وقت لا يزال هناك مئات الآلاف يواجهون الجوع والمرض بين صفوف الناجين الذين فقدوا منازلهم.

الى ذلك، صرح السيناتور الامريكي جون كيري الذي زار المناطق المنكوبة في باكستان ان الولايات المتحدة تعتزم زيادة مجموع مساعداتها المدنية المرتبطة بفيضانات باكستان  الى  150 مليون دولار.

واشار السيناتور الامريكي في تصريحاته للقناة التلفزيونية "ان بي سي"  الى  ان واشنطن بمساعدتها هذه لباكستان على خلفية الازمة التي يعاني منها هذا البلد" لا تريد لخطر التطرف الاسلامي ان يزيد".  يذكر ان الولايات المتحدة  قدمت مساعدات انسانية عاجلة الى باكستان عقب الكارثة بقيمة ما يقارب 90 مليون دولار.

وتأتي هذه التصريحات في وقت ينتظر فيه أن تعقد الأمم المتحدة اليوم الخميس اجتماعا طارئا لبحث سبل الزيادة في حجم المساعدات الدولية لضحايا الفيضانات في باكستان. ومن المتوقع أن تتبني الدول الأعضاء قرارا يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم و المساعدة الكاملين لباكستان في جهودها للتخفيف من الآثار السلبية للفيضانات، وتلبية احتياجات إعادة الإعمار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك