تراجع محصول الحبوب في روسيا وسط توقعات باحتمال لجوئها الى إستيراد الحبوب

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52924/

بلغ حجم ما جمعته روسيا من محصول الحبوب حتى يوم 18 اغسطس/آب 40.1 مليون طن بعد حصاد نسبة 54 % من اجمالي الحقول المزروعة، مما يعد أقل بـ14 مليون طن عما تم جمعه في ذات الفترة من العام الماضي. واشارت تقارير صحفية أن روسيا ستضطر لإستيراد الحبوب من الدول المجاورة بسبب تراجع المحصول هذا العام نتيجة موجة الحر والجفاف التي عصفت بروسيا.

بلغ حجم ما جمعته روسيا من محصول الحبوب حتى يوم 18 اغسطس/آب 40.1 مليون طن بعد حصاد نسبة 54 % من اجمالي الحقول المزروعة، مما يعد أقل بـ14 مليون طن تقريبا عما تم جمعه في ذات الفترة من العام الماضي.

وأشارت وزارة الزراعة الروسية أنه تم جمع 28.5 مليون طن من القمح. وتتوقع الوزارة أن يبلغ اجمالي محصول الحبوب في العام الحالي ما بين 60 مليون طن و65 مليون مقابل 97 مليون طن في  العام الفائت.

في غضون ذلك أكدت شركة الحبوب المتحدة الروسية أنه لن يحدث أي عجز في كميات الحبوب والطحين في الأسواق المحلية الروسية، في حين اشارت تقارير صحفية أن روسيا قد تضطر لإستيراد الحبوب من الدول المجاورة مثل كازاخستان بسبب تراجع المحصول نتيجة موجة الحر والجفاف التي عصفت بروسيا صيف هذا العام. وذكرت  صحيقة "فيدوموستي" الاقتصادية ان الحكومة الروسية تدرس امكانية استيراد حوالي 5 ملايين طن من الحبوب معظمها من كازاخستان خلال عامي 2010 و2011.

وقد فرضت الحكومة الروسية في اغسطس/آب الجاري حظرا مؤقتا على تصدير الحبوب للخارج لينتهي سريان مفعوله في ديسمبر/كانون الاول المقبل، علما ان روسيا كانت تحتل خلال السنوات الاخيرة المرتبة الرابعة في قائمة اكبر مصدري الحبوب عالميا.

المزيد من التفاصيل يف التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم