الخارجية الامريكية: بيان الرباعية الصادر في موسكو لا يزال قائما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52917/

قال فيليب كراولي مساعد وزيرة الخارجية الامريكية ان بيان اللجنة الرباعية للشرق الاوسط الذي صدر بعد اجتماعها السابق في موسكو لا يزال قائما. كما نفى كراولي وجود اي خلافات بين اعضاء الرباعية حول نص بيان جديد لها يتوقع صدوره قريبا، موضحا ان جميع الخلافات القائمة بهذا الخصوص متعلقة بمواقف طرفي النزاع.

قال فيليب كراولي مساعد وزيرة الخارجية الامريكية للصحفيين يوم 18 اغسطس/آب ان بيان اللجنة الرباعية للتسوية في الشرق الاوسط الذي صدر بعد اجتماعها  السابق في موسكو لا يزال قائما. جاء ذلك في تعليق المسؤول الامريكي على قرار اسرائيل رفض اجراء المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين على اساس المباديء التى تم الاتفاق عليها في اجتماع الرباعية بموسكو في مارس/آذار الماضي.

تأتي هذه التصريحات في حين تعمل الرباعية على تنسيق بيان جديد من اجل حمل اسرائيل والفلسطينيين على بدء مفاوضات  مباشرة. وكانت الحكومة الاسرائيلية شددت على انها سترفض اي دعوة للرباعية لبدء المفاوضات في حال وضع اي شروط مسبقة لاستئناف التفاوض. وتخشى السلطات الاسرائيلية من ان يعتمد البيان الجديد على بيان موسكو، مما يعني انه سيتضمن دعوة لقيام دولة فلسطينية على اساس حدود عام 1967 في غضون عام او عامين.

وفي السياق ذاته اكد كراولي ان اللجنة الرباعية لم تلغ بيانها السابق بهذا الخصوص قائلا "اصدرنا بيانا في مارس الماضي، ولا نزال نؤيد هذا البيان". وامتنع كراولي عن التعليق على تفاصيل الوثيقة الجديدة التي تقوم الرباعية باعدادها حاليا، مكتفيا بقوله "اما فيما يخص مضمون البيان الجديد فاننا نعمل على اعداده بنشاط". كما نفى وجود اي خلافات حول نص الوثيقة بين اعضاء الرباعية. واوضح المسؤول الامريكي ان جميع الخلافات القائمة متعلقة  بمواقف طرفي النزاع، اي الاسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية