مجلس الوزراء اللبناني يبحث قضايا تخص تسليح الجيش وشهود الزور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52898/

بحث مجلس الوزراء اللبناني في جلسته التي عقدها يوم الاربعاء 18 اغسطس/آب عدة مواضيع بارزة كان في مقدمتها قضية تسليح الجيش بمعدات حديثة،كما حضرت على طاولة الجلسة قضية شهود الزور في موضوع اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

بحث مجلس الوزراء اللبناني في جلسته التي عقدها يوم الاربعاء 18 اغسطس/آب عدة مواضيع بارزة كان في مقدمتها قضية تسليح الجيش بمعدات حديثة خصوصا بعد المواجهة الأخيرة التي شهدها جنوب لبنان بين الجيشين الإسرائيلي واللبناني،كما حضرت على طاولة الجلسة قضية شهود الزور في موضوع اغتيال الرئيس رفيق الحريري وهي مسألة لا تزال موضع خلاف بين القوى اللبنانية، وأضيف اليها مؤخرا قرائن قدمها حزب الله واتهم على اساسها اسرائيل بعملية الإغتيال.
94 بندا ناقشها مجلس الوزراء اللبناني اضافة الى بنود طارئة من المفترض ان تتخذ القرارات العملية بشأنها.  وخرجت المناقشات التي جرت في المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية في قصر بيت الدين باجماع حول ما سبق وطرحه الرئيس سليمان فيما يتعلق بخطة تسليح وتجهيز الجيش اللبناني.
ووافق مجلس الوزراء على اقتراح وزير العمل بطرس حرب اطلاق حملة دبلوماسية لدعم حق العودة للاجئين الفلسطينيين.
كما طرح حزب الله على طاولة مجلس الوزراء موقفه من قضية شهود الزور في موضوع  اغتيال الحريري لملاحقتهم عبر القضاء اللبناني، وكلف وزير العدل ابراهيم نجار بمتابعة الملف وإجراء تقويم ودراسة قانونية.
ومع تضارب الآراء حول شهود الزور كشف عن شاهد جديد دخل على الخط في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وهذا الشاهد الذي يدعي انه كان ضابطا في الجيش الاسرائيلي، قصد السفارة اللبنانية في براغ مشيرا إلى ان لديه معلومات عما جرى في 14 من شباط  فبراير 2005.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية