ايسينباييفا تعود الى منافسات القفز بالزانة في بداية عام 2011

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52896/

أعلنت البطلة الأولمبية الروسية يلينا ايسينباييفا بطلة القفز بالزانة وصاحبة الرقم القياسي العالمي (5.06 م) أنها ستعود الى المنافسات الدولية في بداية عام 2011 واضعة أمامها في الوقت ذاته إمكانية المشاركة في أولمبياد 2012 في لندن.

أعلنت الروسية يلينا ايسينباييفا البطلة الأولمبية وبطلة تاعالم في القفز بالزانة وصاحبة الرقم القياسي العالمي (5.06 م) أنها ستعود الى المنافسات الدولية في بداية عام 2011 واضعة أمامها في الوقت ذاته إمكانية المشاركة في أولمبياد 2012 في لندن.

وقالت ايسنباييفا التي تحضر دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى للشباب في سنغافورة: "سأعود العام المقبل الى المنافسات وأنا أشعر بأني شخص آخر، وسأثبت أنه بامكاني البدء مجدداً من الصفر، وأن أكون الأفضل".

وكانت ايسينباييفا (28 عاماً)، قد اعلنت في وقت سابق بأنها ستشارك في دورة (النجوم)  للقفز بالزانة داخل الصالات التي تجري تقليديا في مدينة دونيتسك الأوكرانية في بداية كل عام، وستكون المرة السابعة على التوالي التي تشارك فيها ايسينبايفا في هذه الدورة التي انطلقت منذ عام 1990 وتقام برعاية الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

كما تسعى ايسينباييفا الى المشاركة في 3 بطولات مهمة قبل اعتزالها، في أولمبياد لندن 2012 وبطولتي العالم لألعاب القوى في دايغو الكورية الجنوبية عام 2011 وموسكو عام 2013.

يذكر أن إيسينبايفا تحمل الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة وقدره (5.6 م)، الذي سجلته في 28 اغسطس/آب 2009 في مدينة زيوريخ السويسرية، ضمن منافسات المرحلة الخامسة لجائزة الدوري الذهبي، وقد سجلت إيسنباييفا حتى الآن 27 رقماً عالمياً في الصالات وفي الهواء الطلق، وهي عازمة على اختراق حصن الرجال وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة الوثب بالزانة الاوكراني سيرغي بوبكا، الذي أحرز 35 رقماً قياسياً عالمياً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا