سلاح الطيران الإسرائيلي اعد دراسة حول حالة الطوارئ التي ستعتمد اذا ما نشبت حرب مع حزب الله وحماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52888/

نشرت صحيفة "جيروساليم بوست" في عددها الصادر يوم 18 أغسطس/آب ان سلاح الجو الإسرائيلي قام بالتعاون مع قسم الدفاع الجوي المسؤول عن تشغيل انظمة الدفاع الصاروخي كـ "حيتس" و"باتريوت" و "القبة الحديدية" التي لا تزال قيد الانشاء، بدراسة حول حالة الطوارئ التي سيتم اعتمادها اذا ما نشبت مواجهات عسكرية مع حزب الله وحركة حماس.

نشرت صحيفة "جيروساليم بوست" في عددها الصادر يوم 18 أغسطس/آب ان سلاح الجو الإسرائيلي قام بالتعاون مع قسم الدفاع الجوي المسؤول عن تشغيل انظمة الدفاع الصاروخي كـ "حيتس" و"باتريوت" و"القبة الحديدية" التي لا تزال قيد الانشاء، بدراسة حول حالة الطوارئ التي سيتم اعتمادها اذا ما نشبت مواجهات عسكرية مع حزب الله وحركة حماس.
وافادت الدراسة بضرورة نشر صواريخ اعتراضية في مناطق بحيث لا تشكل خطراً على الطائرات الإسرائيلية، كما خلصت الى توجيهات تحدد الارتفاع المسموح به للطائرات، في حال وقعت اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله وحركة حماس.
ويجري الجيش الإسرائيلي استعدادات لتحديد موعد نشر منظومة "القبة الحديدية"، وذلك في ظل دعوات في الجيش تحبذ نشر المنظومة على الحدود مع قطاع غزة، الذي تطلق صواريخ من اراضيه على إسرائيل.
في تلك الاثناء صرح مسؤول في سلاح الجو الإسرائيلي ان اي نزاع قريب محتمل سيشهد سماءاً مكتظة، مشدداً على اهمية اتقان تشغيل كل شيء في آن واحد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية