مئات الافغان يتظاهرون احتجاجا على مقتل مدنيين على ايدي جنود الناتو بولاية ننغرهار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52878/

قطع مئات المتظاهرين الافغان طريقا رئيسية بولاية ننغرهار شرق افغانستان تربط بين العاصمة كابول ومدينة جلال آباد يوم 18 اغسطس/آب احتجاجا على مقتل مواطنين اثنين واحتجاز 3 آخرين في اثناء عملية لقوات حلف شمال الاطلسي/ الناتو. بدورها قالت قيادة قوات الناتو في كابول ان القتيلين كانا من المتمردين.

قطع مئات المتظاهرين الافغان طريقا رئيسية بولاية ننغرهار شرق افغانستان يوم 18 اغسطس/آب احتجاجا على مقتل مواطنين اثنين في اثناء عملية لقوات حلف شمال الاطلسي. وافادت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن مصادر في الشرطة ان زهاء 600 شخص قطعوا الطريق التى تربط بين العاصمة كابول ومدينة جلال آباد وهم يهتفون "الموت للاميركيين والموت لكرزاي".

وكانت مصادر امنية افغانية اكدت ان قوات التحالف اقتحمت منزلا في منطقة سرخ رود يوم 17 اغسطس/آب وقتلت ابا وابنه واعتقلت 3 اشخاص من المدنيين المزارعين. بدورها قالت قيادة قوات الناتو في كابول ان القتيلين كانا من المتمردين، موضحة ان القوات الدولية تعرضت  "لاطلاق نار من اتجاهات عدة" عند اقترابها من مزرعة تقع في منطقة سرخ رود.

هذا واكدت اجهزة الامن المحلية ان الشرطة تبذل كل ما في وسعها من اجل منع وقوع اضطرابات واعمال العنف في المنطقة. وفي محاولة لاقناع المتظاهرين بانهاء احتجاجهم اتصلت الشرطة المحلية بوزارة الداخلية وبقوات الحلف الاطلسي وتقدمت بطلب اطلاق سراح المواطنين الثلاثة المحتجزين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك