الصين: التقرير الامريكي عن القوات المسلحة الصينية يفتقر للمهنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52871/

وصف خبراء صينيون التقرير الجديد للبنتاغون حول وضع القوات المسلحة الصينية بانه يفتقر للمهنية ويتضمن معلومات وافكار ازدواجية المعنى ومغالطات. نشرت ذلك صحيفة " تشاينا ديلي " بعددها الصادر يوم 18 اغسطس/ اب.

وصف خبراء صينيون التقرير الجديد للبنتاغون حول وضع القوات المسلحة الصينية بانه يفتقر للمهنية ويتضمن معلومات وافكار ازدواجية المعنى ومغالطات. نشرت ذلك صحيفة " تشاينا ديلي " بعددها الصادر يوم 18 اغسطس/ اب.
 واوردت الصحيفة تصريحات لـ  شي اينخون احد علماء الجامعة الشعبية الذي قال " ان الصين تعمل ما بوسعها لتحسين الشفافية في المجال العسكري وسوف تستمر على نفس الخط. ولكن القرار يتخذه الصينيون انفسهم اخذين بنظر الاعتبار الامن القومي. ويصعب على الصين في الوقت الحاضر الوصول الى المستوى الذي تطالب به الولايات المتحدة الامريكية، وكل من يفهم اسس السياسة الدولية يعرف انه لاتوجد شفافية مطلقة وخاصة بالنسبة لغير الحلفاء ".
ومن جانبه قال ني فين الباحث في اكاديمية العلوم الاجتماعية الصينية، ان التقرير الامريكي يعكس بدرجة كبيرة افكار البنتاغون وليس الحقائق، وقال " ان غالبية الذين  اعدوا  التقرير هم من الموظفين المدنيين العاملين في وزارة الدفاع الامريكية، وبالذات لدى هؤلاء امزجة عدائية. ويمكن اعتبار بعضا منهم خبراء بالامور الصينية. ان هذا التقرير يفتقر للمهنية لانه يتضمن تعريفات ازدواجية  المعنى ليست مدعومة بشكل جيد ".
وكان البنتاغون قد نشر في الاسبوع الجاري تقريره السنوي الجديد حول وضع القوات المسلحة ومنظومة الامن الصينية.
ويشير التقرير بشكل خاص الى " محدودية شفافية هذا المجال وازدياد سوء الفهم وفروقات الحسابات ". هذا وكانت الصين قد اعلنت في شهر مارس/ اذار ان ميزانيتها العسكرية تعادل 78.6 مليار دولار في حين يعتقدون في البنتاغون انه خلال عام 2009 صرفت الصين ما يعادل 150 مليار دولار للامور الدفاعية.
وحسب معطيات البنتاغون تتطور في الصين حاليا " بشكل نشط برامج الصواريخ الباليستية والمجنحة ". اضافة لذلك يتم تحديث الاسلحة النووية. ويعتبر الاسطول الحربي الصيني اكبر قوة بحرية في اسيا.
ومن جانب اخر رحبت واشنطن بازدياد المساهمة الصينية في عمليات حفظ السلام الدولية وتقديم المساعدات الانسانية في مكافحة القرصنة البحرية.
واشار تقرير البنتاغون ايضا الى تحسن العلاقة بين بكين وتايوان ولكنه نوه الى نشر الاف الصواريخ القصيرة المدى في مضيق تايوان.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)