خبراء يحذرون من توجه الاقتصاد الروسي نحو الركود على خلفية استمرار تقلص الناتج الصناعي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52868/

تقلص حجم الناتج الصناعي الروسي في يوليو/تموز الماضي بنسبة 0.1 % مقارنة بشهر يونيو/حزيران الذي شهد بدوره انكماشا في الناتج الصناعي، مما اثار مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى تباطؤ نمو إجمالي الناتج المحلي للبلاد هذا العام. ويقول اقتصاديون إن تقلص الإنتاج الصناعي حال حدوثه لشهر ثالث سيعني توجه اقتصاد البلاد نحو الركود.

تقلص حجم الناتج الصناعي الروسي في يوليو/تموز الماضي بنسبة 0.1 % مقارنة بشهر يونيو/حزيران الذي شهد بدوره انكماشا في الناتج الصناعي بنسبة 0.5 % مقارنة بشهر مايو/ آيار، مما اثار مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى تباطؤ نمو إجمالي الناتج المحلي للبلاد هذا العام.

ويقول اقتصاديون روس إن تقلص الإنتاج الصناعي حال حدوثه لشهر ثالث  سيعني توجه اقتصاد البلاد نحو الركود. ويشير الخبراء الى ان تراجع الطلب الخارجي والداخلي على المنتجات الصناعية الروسية هو أحد الأسباب الرئيسية لتقلص حجم الانتاج الصناعي الروسي. ويعود ضعف الطلب هذا بشكل رئيسي إلى ارتفاع سعر صرف الروبل مقابل الدولار واليورو منذ مطلع العام الجاري، مما ترافق بارتفاع استيراد المنتجات الصناعية من الخارج.

ويقول اقتصاديون إن تنشيط القطاع الصناعي في البلاد وعودته للنمو يتعلق بدرجة كبيرة بتعافي الطلب الخارجي على منتجات هذا القطاع. كما ان ذلك يتوقف على تعافي الاقتصاد العالمي من الأزمة المالية والاقتصادية التي بات من الواضح أنها لم تضع أوزارها بعد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم