أطباء بطرسبورغ يبتكرون طرقا جديدة لزرع الجلد

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52858/

يقوم أطباء مختبر سان بطرسبورغ العلمي بإجراء ِاختبارات وتحاليل لتخصيب الأنسجة الجلدية بهدف مساعدة المصابين بحروق بالغة. وقد بدأت تظهَر النتائج الايجابية الأولى لهذا الإنجاز العلمي.

يقوم أطباء مختبر سان بطرسبورغ العلمي بإجراء ِاختبارات وتحاليل لتخصيب الأنسجة الجلدية بهدف مساعدة المصابين بحروق بالغة. وقد بدأت تظهَر النتائج الايجابية الأولى  لهذا الإنجاز العلمي.
وتجري هناك الاختبارات على قدم وساق. وقد ذاع صيتها في العديد من دول العالم فبدأ بعض الاطباء الاجانب بالحضور الى هذا المختبر للاطلاع على هذا الإنجاز الطبي.
فقد أصيب مريض بحروق في معظم انحاء جسده بنسبة تفوق 80%. ولحسن حظه تم احضاره الى هذا المركز الطبي المتخصص بمعالجة الحروق في عاصمة روسيا الشمالية ، وهو الان يخضع لعملية زرع للجلد بطريقة حديثة ابتكرها اطباء مختبر سان بطرسبورغ العلمي.
ويستمر العمل الطبي ويحاول الاطباء اثبات فعالية ذلك الابتكار علما انها ليست التجربة الاولى في هذا المجال ولن تكون الاخيرة.
ويجري اطباء هذا المختبر  التجارب  بشكل دائم. وقد تمكنوا من تخصيب الانسجة الجلدية. وهذا ما سيسمح بإجراء عمليات زرع الجلد لاي مريض مهما كانت نسبة الحروق في جسده بعد ان كان  ذلك يعتبر مستحيلا في علم الطب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية