دينامو كييف يتعادل مع اياكس في ملحق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52849/

تعادل فريق دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 17 أغسطس/آب على ملعب "فاليري لوبونوفسكي" في كييف في ذهاب الملحق المؤهل الى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تعادل فريق  دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 17 أغسطس/آب على ملعب "فاليري لوبونوفسكي" في كييف في ذهاب الملحق المؤهل الى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

افتتح الضيوف التسجيل عبر المهاجم البلجيكي يان فرتونغن بهدف أحرزه في الدقيقة الـ (57)، أي بعد دقيقة واحدة فقط من طرد دينيس غارماش لاعب دينامو كييف، ولكن بالرغم من ذلك فقد تمكن الفريق الأوكراني وبعشرة لاعبين من إدراك التعادل عن طريق لاعبه اوليغ غوسيف بهدف أحرزه في الدقيقة الـ (66) من زمن المباراة، وانعش بذلك آمال فريقه في المنافسة على بطاقة التأهل الى دور المجموعات للبطولة المرموقة في أوروبا.

جيلينا السلوفاكي على عتبة  دور المجموعات

وفي مباراة أخرى من المسابقة نفسها، حقق فريق جيلينا السلوفاكي فوزاً كبيراًعلى  مضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين دون رد، أحرزهما كل من الغامبي مومودو سيزاي وتوماس اورافيتش في الدقيقتين الـ (51، 73) من عمر المباراة، وبات الفريق السلوفاكي قاب قوسين أو أدنى بعد هذا الفوز من التأهل الى دور المجموعات للبطولة.

الروسي بافلوتشينكو ينعش آمال  توتنهام

خسر فريق توتنهام الإنكليزي أمام مضيفه فريق يانغ بويز السويسري بهدفين مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "ستاد دو سويس" في برن.

وقد أحرز أصحاب الأرض ثلاثة أهداف متتالية عن طريق كل من البوسني سيناد لوليتش  والكاميروني هنري بيانفينو وكزافييه هوشستراسر في الدقائق الـ (4، 13، 29)، قبل أن يقلص الفرنسي سيباستيان باسونغ النتيجة للضيوف بتسجيله هدفاً في الدقيقة الـ (42) من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الفريق السويسري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وفي الشوط الثاني أنعش المهاجم الروسي رومان بافلوتشينكو آمال فريق توتنهام  في الاستمرار في المنافسة بإحرازه الهدف الثاني له في الدقيقة الـ (83)، وسهل بذلك من مهمة فريقه الى حد ما في مباراة الاياب التي ستقام في الـ 25 من الشهر الجاري.

كما تغلب فريق روزنبورغ النرويجي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدفين مقابل هدف واحد في تروندهايم، وقد أحرز هدفي روزنبورغ كل من ستيفن ايفرسن وماركوس هنريكسن في الدقيقتين الـ (23، 57)، بينما سجل يسبر غرونكيار هدف فريق  كوبنهاغن الوحيد في الدقيقة الـ (84) من عمر اللقاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا