تكلفة إعادة إعمار ما دمرته الفيضانات بباكستان قد تصل الى 15 مليار دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52841/

أعلن واجد شمس الحسن السفير الباكستاني لدى بريطانيا عن أن تكلفة إعادة إعمار باكستان بعد الفيضانات المدمرة ربما تتراوح بين 10 مليارات و15 مليار دولار، واضاف إن إعادة الإعمار "ستستغرق 5 سنوات على الأقل".

أعلن واجد شمس الحسن السفير الباكستاني لدى بريطانيا عن أن تكلفة إعادة إعمار باكستان بعد الفيضانات المدمرة ربما تتراوح بين 10 و15 مليار دولار، وذلك حسبما افاد موقع جريدة "الاخبار" الالكتروني يوم الثلاثاء 17 اغسطس/آب.
وقال الحسن إن إعادة الإعمار "ستستغرق 5 سنوات على الأقل. أعتقد أنها (التكلفة) ستكون أكثر من 10 مليارات إلى 15 مليار دولار". وأشار إلى أن هذا تقدير تقريبي، لأنه لم يتم بعد تقويم حجم الخسائر التي سببتها الفيضانات والتي تضرر منها نحو 20 مليون شخص.
لكن هذا المبلغ يقدم مؤشرا على حجم إعادة الإعمار اللازمة بعدما جرفت الفيضانات طرقا وجسورا ووسائل اتصالات ودمرت محاصيل للاستهلاك المحلي وللتصدير والقطن الذي يستخدم في صناعة المنسوجات الحيوية في البلاد.
وأضاف السفير إن نحو 2000 شخص لقوا حتفهم وكانت التقديرات السابقة للضحايا 1600 قتيل، وقال إن هذا العدد من المتوقع أن يرتفع مع زيادة الوفيات بسبب الأمراض.
كما أقر شمس الحسن بأنه في عالم ما زال يسعى جاهدا إلى الخروج من الأزمة الاقتصادية، فإن جمع الأموال اللازمة سيكون صعبا. وأردف قائلا "بهذه الطريقة زادت مأساتنا تعقيدا".
لكنه قال إنه نظرا إلى حجم الكارثة، فإن الحكومة تبذل قصارى جهدها، مضيفا إن البحرية أنقذت 85 ألف شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك