مسؤول أممي يشدد على اهمية عودة الإسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة المفاوضات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52839/

اعلنت الامم المتحدة عقب انعقاد جلسة مغلقة في 17 ان السلطة الفلسطينية وإسرائيل تمكنتا من التوصل الى تقطة تحول في الجهود الثنائية من اجل تسوية النزاع عبر المفاوضات، وانه ينبغي على الطرفين خوض المفاوضات المباشرة، مشدداً على ان "النجاح يحتاج الى دعم وإقليمي ودولي مستمر".

اعلن مساعد الامين العام للامم المتحدة أوسكار فرنانديز تارانكو عقب الجلسة المغلقة لمجلس الأمن في 17 أغسطس/ آب ان السلطة الفلسطينية وإسرائيل تمكنتا من التوصل الى نقطة تحول في الجهود الثنائية من اجل تسوية النزاع عبر المفاوضات، وانه ينبغي على الطرفين خوض المفاوضات المباشرة، مشدداً على ان "النجاح يحتاج الى دعم وإقليمي ودولي مستمر".
وقال تارانكو ان الإسرائيليين والفلسطينيين يقومون بمباحثات فيما بينهم، بغية التوصل الى قرار يقضي بعودة الطرفين الى طاولة المفاوضات المباشرة.
واشار تارانكو الى ان الجانبين اجريا منذ مايو/ايار الماضي 7 جولات من المحادثات تهدف الى التقارب، وذلك تحت رعاية الوسيط الامريكي، مبعوث رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما الخاص للشرق الأوسط، السيناتور جورج ميتشل.
وتطرق الى ان هيئة الأمم المتحدة على تواصل مع اطراف الرباعية الآخرين، الإتحاد الأوروبي وروسيا وأمريكا، من اجل دفع عملية السلام الى الامام عن طريق المفاوضات المباشرة.
كما اشار المسؤول الأممي الى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس يجري اتصالاته مع القادة والزعماء العرب حول هذا الامر، كما ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو اجرى مباحثات بهذا الصدد مع العاهل الأردني عبد الله الثاني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك