اصابة 30 شخصا بجروح في انفجار بمنطقة شمال القوقاز الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52821/

أوقع انفجار بمقهى وسط مدينة بيتيغورسك شمال القوقاز يوم الثلاثاء 17 اغسطس/ آب عددا من الجرحى. وحسب المعطيات الاولية، فان عدد المصابين وصل الى 30 شخصا.

قالت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء الثلاثاء 17 اغسطس/ آب أن انفجارا بمقهى وسط مدينة بيتيغورسك شمال القوقاز أوقع عددا من الجرحى.

من جهتها نقلت وكالة "ريا نوفوستي" للانباء عن مصدر في ادارة الشؤون الداخلية لمقاطعة ستافروبول الروسية ان عدد المصابين وصل الى 30 شخصا، ثلاثة منهم في حالة حرجة.

وافاد مصدر في وزارة الطوارئ بان الحادث نجم عن انفجار عبوة ناسفة في سيارة مركونة أمام مقهى "ارميتاج" مما أدى الى تدميره كما ألحق أضرارا بعدد من السيارات الواقفة بجانبه .

وكلف الرئيس دميتري مدفيديف النيابة العامة وجهاز الامن الفدرالي ببدء تحقيق فوري في الحادث ومعرفة ملابساته، حيث تم فتح دعوة جنائية وفق ثلاث مواد من ضمنها الارهاب.

وهذا هو الانفجار الثاني الذي وقع في نفس اليوم في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز. وكان الانفجار الانتحاري الاول حصل صباح يوم17  اغسطس/آب  بالقرب من نقطة التفتيش والسيطرة الواقعة على الحدود بين جمهوريتي اوسيتيا الشمالية وانغوشيا.
ويأتي هاذان الحادثان في الوقت الذي يلتقي فيه الرئيس الروسي كلا من الرئيس الشيشاني رمضان قادروف والرئيس الإنغوشي يونس بيك يفكوروف في مدينة سوتشي الروسية.

ومدينة بيتيغورسك هي عاصمة الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز التي تأسست عام 2010  وهي تعد مركزا سياحا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)