مدفيديف يدعو قادة القوقاز الى العمل على الحد من الأفكار المتطرفة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52816/

شدد الرئيس دميتري مدفيديف على أهمية عمل رجال الدين المسلمين على توعية المواطنين في القوقاز بغية منع انتشار الأفكار المتطرفة. جاءت هذه التصريحات خلال لقاء الرئيس الروسي مع كل من الرئيس الشيشاني رمضان قادروف والرئيس الإنغوشي يونس بيك يفكوروف في مدينة سوتشي الروسية يوم 17 اغسطس/آب.

شدد الرئيس دميتري مدفيديف على أهمية عمل رجال الدين المسلمين على توعية المواطنين في القوقاز بغية منع انتشار الأفكار المتطرفة. جاءت هذه التصريحات خلال لقاء الرئيس الروسي مع كل من الرئيس الشيشاني رمضان قادروف والرئيس الإنغوشي يونس بك يفكوروف في مدينة سوتشي الروسية يوم 17 اغسطس/آب.
وشدد مدفيديف في هذا السياق على دور رجال الدين في مكافحة الافكار المتطرفة قائلا "من المهم ان يكون رجال الدين المسلمون على اتصال مع المواطنين من اجل ألا تجذبهم افكار مختلفة مشكوك في صحتها"، علما ان هذه الافكار حسب قوله "تأتي في بعض الاحيان من الخارج". 
وتناول اللقاء مسائل تطوير الاقتصاد في منطقة  شمال القوقاز، حيث أشار مدفيديف الى ضرورة إيلاء اهتمام أكبر لحل مشكلة البطالة في المنطقة، معتبرا أنها تقف وراء تفشي الجريمة. بدوره شدد الرئيس الإنغوشي على أن الأوضاع في الجمهورية باتت أكثر أمنا واستقرارا.
ويذكر ان مدفيديف عقد لقاءين منفصلين مع كل من يفكوروف وقادروف في وقت سابق من اليوم ذاته.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)