مدفيديف يؤكد اهمية الانتهاء من ازالة الالغام واعادة احياء الزراعة في جمهورية الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52814/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على اهمية انجاز اعمال غزالة الالغام في جمهورية الشيشان واعادة احياء القطاع الزراعي في الجمهورية. جاء ذلك في لقاء جمع بين مدفيديف والرئيس الشيشاني رمضان قادروف بمدينة سوتشي الروسية يوم 17 اغسطس/آب.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على اهمية انجاز اعمال ازالة الالغام في جمهورية الشيشان واعادة احياء القطاع الزراعي في الجمهورية. جاء ذلك في لقاء جمع بين مدفيديف والرئيس الشيشاني رمضان قادروف بمدينة سوتشي يوم 17 اغسطس/آب.

وقال الرئيس الروسي انه سيكلف وزارتي الدفاع والطوارئ باتمام اعمال ازالة الالغام في الشيشان، مشددا على ضرورة "اغلاق هذا الملف " ، حسب قوله. من جهته لفت قادروف الى خطورة الوضع في بعض مناطق العاصمة غروزني وغيرها من  المدن الشيشانية  التى لا تزال تشهد بين الحين والاخر سقوط ضحايا نتيجة انفجارات الالغام المزروعة هناك منذ سنوات الحربين الشيشانيتين في تسعينات القرن الماضي .

هذا وقال مدفيديف انه ينبغي اعادة احياء الزراعة في الشيشان بكامل حجمها، كما اشار الى ضرورة ايلاء الاهتمام بقضايا اصلاح الاراضي. وذكر مدفيديف ان "الجمهورية تشهد تطورا، لكن لا شك انه يجب انجاز عمل كبير جدا في المستقبل". وحسب قول قادروف فان القطاع الزراعي يعاني من مجموعة مشاكل وعلى وجه الخصوص التزويد بمعدات زراعية جديدة وحل قضية اصلاح الاراضي، علما ان موسكو رصدت زهاء 600 مليون روبل من اجل تحقيق هذا الاصلاح في اطار برنامجها الفدرالي الخاص، لكن هذا المبلغ لا يكفي ،حسبما اكد قادروف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)