بوتين: روسيا مستعدة لالغاء تاشيرات الدخول للمشاركين في بطولة كاس العالم بكرة القدم عام 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52810/

قال فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي ان روسيا مستعدة لالغاء تاشيرات الدخول لكافة المشاركين في بطولة كاس العالم عام 2018.

وكذلك لكافة الضيوف، في حالة اختيارها لاجراء البطولة المذكورة . جاء ذلك يوم 17 اغسطس/ اب، خلال لقائه اعضاء لجنة التفتيش والمراقبة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم التي تزور روسيا حاليا للتعرف على مدى استعداد روسيا لاستضافة مونديال 2018.

وأكد " نحن على استعداد لتقديم ضمانات حكومية اضافية مثل الغاء تأشيرات الدخول للمشاركين في البطولة وضيوفها، وهذا يتضمن تنقلهم بحرية بين المدن الروسية التي ستقام فيها مباريات كأس العالم ".
ووعد بوتين الاتحاد الدولي لكرة القدم بانه "في حالة حصول روسيا على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2018 فان كافة المواقع اللازمة لها ستكون جاهزة خلال الفترة المحددة وحسب شروطكم ".
كما اشار بوتين الى ان المواقع الرياضية ستبنى وتتم صيانتها  بغض  النظر عن  حصول روسيا  او عدم حصولها على حق تنظيم البطولة عام 2018 . وقال " ان المنشآت الاساسية التي ستقام عليها المباريات سوف تبنى وترمم دون النظر الى حصولنا على حق تنظيم البطولة ام بدونه ".
واشار رئيس الوزراء الى انه " يجب عمل الكثير، وهنا تكمن الروعة من وجهة نظر الاتحاد الدولي لكرة القدم ". واضاف " اقصد تطوير كرة القدم في جزء من العالم ومن ضمنه روسيا. وطبعا تلزمنا مساعدتكم الدائمة وتعاونكم واستشاراتكم وصداقتكم والعمل المشترك كالذي حصل مع اللجنة الاولمبية الدولية خلال التحضير للالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014 " التي ستجري في مدينة سوتشي الروسية.
كما تعهد بوتين امام اللجنة الدولية بان الاموال اللازمة لتطوير البنية التحتية وبناء المواقع الرياضية الجديدة سوف تخصص في الميزانية كما ستتم مشاركة الاستثمارات الخاصة.
وذكر بوتين ان المباريات ستقام على 16 ملعبا في 13 مدينة حيث ستقسم الى 4 اصناف " ان عمليات ترميم وصيانة الملاعب في موسكو قد بدأت، وشاهدتم العمل في بطرسبورغ ". وحسب قوله  بامكان لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم التعرف على البنية التحتية لمدينتي قازان وسوتشي حيث يخطط لاقامة مباريات البطولة. وشرح بوتين باختصار العمل الكبير الذي يجري ضمن اطار التحضير لاولمبياد سوتشي. وقال " تتطور هناك البنية التحتية وتبنى منشآت رياضية ضخمة وعلى ساحل البحر الاسود تبنى ملاعب كبيرة التي يمكن اجراء مباريات كرة القدم عليها ".
وعبر بوتين عن ثقته بقدرة روسيا على تنظيم البطولة " على اعلى المستويات التنظيمية ، واعتقد انكم ستتعرفون على امكانياتنا وستكون زيارتكم شيقة ". قال هذا موجها كلامه الى غارولد ماين - نيكولس رئيس اللجنة.
وحسب قول بوتين ان بطولة العالم بالنسبة لروسيا ستكون حدثا كبيرا " لدينا تقريبا 6 ملايين  شخص يمارسون رياضة كرة القدم، اما الهواة فاكثر بكثير، لذلك بالذات قررنا تقديم طلب تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2018 . اضافة لذلك فان تنظيم البطولة كما في البلدان الاخرى وفي روسيا بدرجة اكبر تؤدي الى تطوير البنية التحتية للرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ". واضاف " ان هذا يطابق فلسفة الاتحاد الدولي لكرة القدم عند اتخاذه قرارات من هذا النوع، مع العلم لم يتم تنظيم بطولة العالم في أي من بلدان اوروبا الشرقية حتى الان، لذلك فهي مسألة مهمة جدا لهذا الجزء من العالم ".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا