العاهل السعودي يتبرع بـ 5.3 مليون دولار لمتضرري الفيضانات في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52808/

انطلقت في المملكة العربية السعودية حملة شعبية لمساعدة متضرري الفيضانات في باكستان. وافتتح العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحملة بـالتبرع بـ 20 مليون ريال (5.3 مليون دولار)، ليتجاوز إجمالي التبرعات اكثر من 77 مليون ريال سعودي حتى الان .

انطلقت في المملكة العربية السعودية حملة شعبية لمساعدة متضرري الفيضانات في باكستان. وافتتح العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحملة بـالتبرع بـ 20 مليون ريال (5.3 مليون دولار)، وولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بـ 10 ملايين ريال، فيما تبرع النائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز بـ5 ملايين ريال، ليتجاوز إجمالي التبرعات اكثر من 77 مليون ريال سعودي حتى الان .

ودعت وزارة الداخلية المواطنين ورجال الأعمال إلى التبرع لإخوانهم المتضررين في باكستان. وكانت السعودية قد قامت بتوجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين بتسيير جسر جوي اغاثي بين المملكة وباكستان بداية كارثة الفيضانات . وتضمن الجسر الجوي شحنات من المساعدات التي تنقل عبر طائرات القوات الجوية الملكية السعودية، وتحتوي على مواد غذائية وطبية وخيام وأغطية.

وقد وصل عدد ضحايا الفيضانات في باكستان إلى اكثر من 1600 شخص، فيما تشرد زهاء مليوني مواطن وألحقت اضرار بممتلكات نحو 20 مليون شخص.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك