توريد طائرات "سو – 35" الروسية الحديثة الى خارج البلاد يبدأ بحلول عام 2012

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52807/

تنفذ شركة "سوخوي" الروسية بنجاح برنامجها الخاص بتصنيع مقاتلة "سو – 35" الحديثة المتعددة المهام. وستبدأ تزويد اصحاب الطلبيات الروس والاجانب بها بحلول عام 2012 . صرح بذلك يوم 17 اغسطس/آب لوكالة "نترفاكس " الروسية ايغور ديومين كبير المصممين في شركة "سوخوي" لصناعة الطائرات.

تنفذ شركة "سوخوي" الروسية بنجاح برنامجها الخاص بتصنيع مقاتلة "سو – 35" الحديثة المتعددة المهام. وستبدأ تزويد اصحاب الطلب بها وفقا للجدول الزمني المتفق عليه. وستستلم وزارة الدفاع الروسية  اول دفعة من هذه الطائرات متألفة من 48 طائرة  بحلول عام 2012 وذلك في اطار الاتفاقية الموقعة مع الشركة. صرح بذلك يوم 17 اغسطس/آب  لوكالة "انترفاكس " الروسية ايغور ديومين كبير المصممين في مكتب "سوخوي" للتصاميم  ومدير برنامج تصنيع طائرة "سو – 35".
وقال ايغور ديومين ان عام 2012 سيشهد  ايضا توريد مقاتلة "سو – 35" الى خارج البلاد. وافاد بان 4 طائرات  من هذا النوع تخضع حاليا للتجارب وسيتم ادراجها ضمن دفعة الـ 48 مقاتلة لسلاح الجو الروسي بعد ادخال بعض التعديلات التصميمية  عليها .
واشار ايغور ديومين الى ان  مصنع غاغارين لانتاج  الطائرات في مدينة كومسومولسك على نهر آمور يستعد لصنع هذه المقاتلة على دفعات بالتعاون مع المصانع الاخرى .
وبحسب قول ديومين  فان كل الوثائق الضرورية الخاصة  بطائرة "سو – 35" قد تم تسليمها الى المرافق الانتاجية. وسيتم انتاج الرادار المزود بالهوائي الشبكي من طراز "اربيس" في مصنع ريازان للعدادات. اما محرك "سو – 35" الذي يدعى "117 اس" فستقوم يتوريده شركة "ساتورن" الانتاجية العلمية.
يذكر ان طائرة "سو – 35" تعود الى جيل " 4++" واستخدمت فيها تكنولوجيات الجيل الخامس التي تؤمن تفوقها على مثيلاتها. وتعتمد اجهزتها الالكترونية على الرادار المزود بالهوائي الشبكي الطوري الذي يضمن اكتشاف الاهداف على مدى  بعيد  ومتابعة 30 هدفا جويا وضرب 8 اهداف جوية في آن واحد بالاضافة الى متابعة 4 اهداف ارضية وضرب هدفين ارضيين. وتتصف المقاتلة  بصعوبة اكتشافها على شاشات الرادار المعادية، وذلك بفضل تغطية قمرتها بمواد خاصة تمتص الاشعة اللاسلكية. ويمكن استخدام الطائرة لمدة 30 عاما. ويبلغ عمر محركها 4 الاف ساعة.
المزيد من التفاصيل عن طائرة "سو – 35" على موقعنا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)