شركة امريكية تحصل على امتياز لحفر 15 بئرا في حقل " مجنون " العراقي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52804/

اعلنت وكالة رويترز للانباء ان شركة هاليبورتون الامريكية للخدمات النفطية حصلت على امتياز لحفر 15 بئرا في حقل نفط مجنون بالعراق.كما حصلت الشركة بالامريكية الاخرى بتروفاك(petrofac ) على امتياز لبناء مصنعين لتكرير النفط بجانب الحقل.

اعلنت وكالة رويترز للانباء ان شركة هاليبورتون الامريكية للخدمات النفطية حصلت على امتياز لحفر 15 بئرا في حقل نفط مجنون بالعراق. اعلنت ذلك الوكالة يوم 17 اغسطس/ اب.
وجاء في الخبر ايضا  ان الشركة  الامريكية المختلطة الاخرى "بتروفاك"  للخدمات النفطية حصلت على امتياز لبناء مصنعين لتكرير النفط بجانب الحقل المذكور بطاقة انتاجية تبلغ 50 الف برميل في اليوم.
وتعمل حاليا في حقل مجنون الشركة الانجليزية - الهولندية " رويال ديوتش شيل " وكذلك شركة بيتروناس الماليزية اضافة الى الشركة العراقية.
ويقدر احتياطي النفط في حقل مجنون بـ 12.6 مليار برميل، وتبلغ الطاقة الانتاجية اليومية حاليا 45 الف برميل. ويخطط لرفع الانتاج اليومي الى 1.8 مليون برميل مستقبلا.
هذا وطرحت في المناقصات التي جرت في 12 ديسمبر/ كانون الاول من السنة المنصرمة  10 حقول نفط عراقية ، وشاركت فيها 44 شركة نفطية. وقال حسين الشهرستاني وزير النفط العراقي انه بفضل العقود المبرمة مع الشركات الاجنبية وتطور انتاج البلاد الذاتي، سوف يبلغ انتاج النفط في العراق 12 مليون برميل يوميا.
وتأسست شركة هاليبورتون عام 1919 وهي  تقدم خدمات واسعة في مجال صناعة النفط والغاز، وقد ساعدت شركة " بريتش بيتروليوم " وشركة " ترانس اوكيان " في استغلال حقول النفط العميقة في خليج المكسيك  التي غرقت يوم 22 ابريل/ نيسان من العام الجاري، كما انها ساهمت بتغليف البئر بالاسمنت.
وارتفع صافي ارباح شركة هاليبورتون خلال الربع الثثاني من عام 2010 بمقدار 1.83 مرة قياساً على نفس الفترة من السنة الماضية ووصل الى 480 مليون دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم