مبيكي في السودان لبحث التطورات فيما يتعلق بالاستفتاء وقضية أبيي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52799/

قال رئيس جنوب افريقيا السابق ثابو مبيكي رئيس لجنة الاتحاد الافريقي المكلفة بمتابعة ملف السودان للصحفيين أنه بحث مع علي عثمان محمد طه نائب الرئيس السوداني سير تنفيذ اتفاقية السلام الشامل والتطورات فيما يتعلق بالاستفتاء على مصير جنوب السودان وقضية أبيي، مضيفا أن نائب الرئيس السوداني أطلعه على التحضيرات للاستفتاء و أكد له التزام الحكومة بإجراء الاستفتاء في موعده المحدد.

قال رئيس جنوب افريقيا السابق ثابو مبيكي رئيس لجنة الاتحاد الافريقي المكلفة بمتابعة ملف السودان للصحفيين يوم 16 اغسطس/اب أنه بحث مع علي عثمان محمد طه نائب الرئيس السوداني سير تنفيذ اتفاقية السلام الشامل والتطورات فيما يتعلق بالاستفتاء على مصير جنوب السودان وقضية أبيي، مضيفا أن نائب الرئيس السوداني أطلعه على التحضيرات للاستفتاء و أكد له التزام الحكومة بإجراء الاستفتاء في موعده المحدد.

ووصف مبيكي لقاءه المذكور مع عثمان طه  بأنه كان جيداً.  وحول قضية ترسيم الحدود، قال مبيكي إن الرئاسة تنتظر تقريراً من لجنة ترسيم الحدود.

وفي السياق ذاته، قال باقان أموم الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان إن الحركة ستقدم كل المرونة لتذليل كل العراقيل بشرط إجراء الاستفتاء في موعده المقرر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية