طائرة روسية توصل 42 طنا من المساعدات الى باكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52794/

وصلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية صباح يوم 17 اغسطس/آب الى مطار العاصمة الباكستانية إسلام آباد للمشاركة في عمليات اغاثة منكوبي الفيضانات. وتحمل الطائرة على متنها أكثر من 42 طنا من المساعدات الروسية بينها المواد الغذائية والخيم والأدوية وأجهزة تنقية المياه.

وصلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية صباح يوم 17 اغسطس/آب  الى مطار العاصمة الباكستانية إسلام آباد للمشاركة في عمليات اغاثة منكوبي الفيضانات.
وتحمل الطائرة على متنها أكثر من 42 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية بينها المواد الغذائية والخيم والأدوية وغيرها من المواد الضرورية بالإضافة إلى أجهزة تنقية المياه. ومن المقرر أن يتم إيصال شحنات المساعدات الى المناطق الاكثر تضررا جراء الفيضانات التي أودت بحياة أكثر من 1600 شخص.
هذا وقد حذر المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية موريزيو جاليانو يوم 16 اغسطس/آب من أن ما يصل إلى 3.5 مليون طفل في باكستان يواجهون خطر الإصابة بأمراض قاتلة تنقلها المياه الملوثة. وقال إن منظمة الصحة العالمية تستعد لمساعدة ما  يقرب من  140 ألف شخص إذا انتشر مرض الكوليرا. وشدد على أن "أكثر ما يهمنا هو الماء، فالماء النظيف ضروري لمنع انتشار الأمراض القاتلة التي تنقلها المياه الملوثة . وقد تلوثت المياه بشكل كبير أثناء الفيضانات، وهناك نقص في المياه النظيفة”.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)