مقتل ما لا يقل عن 60 شخصا في هجوم انتحاري استهدف مركزا لتجنيد المتطوعين في الجيش ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52792/

قتل ما لايقل عن 60 شخصا، واصيب 125 اخرون في هجوم انتحاري صباح يوم 17 اغسطس/اب استهدف مركزا لتجنيد المتطوعين في الجيش العراقي يقع بمنطقة باب المعظم المزدحمة بالسكان ببغداد .

قتل ما لايقل عن 60 شخصا واصيب 125 اخرون في هجوم انتحاري صباح يوم 17 اغسطس/اب استهدف مركزا لتجنيد المتطوعين في الجيش العراقي يقع بمنطقة باب المعظم المزدحمة بالسكان ببغداد .

وبحسب المصادر العراقية الامنية فان انتحاريا استطاع التسلل والدخول الى طابور من المتطوعين للجيش العراقي وقام بتفجير نفسه وسطهم. وبحسب المصادر فان الهجوم وقع بالقرب من سوق مجاورة لوزارة الدفاع القديمة في منطقة باب المعظم المزدحم بالمارة والمتبضعين ومراجعي وزارة الصحة ومدينة الطب وسط بغداد.

وقد هرعت سيارات الاسعاف الى مكان الحادث وقامت بنقل الجرحى الى المستشفى القريب للعلاج . بينما فرضت القوات الامنية طوقا امنيا على مكان الحادث وقطعت الطرق المؤدية اليه خشية من وجود انتحاريين اخرين.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات اخرى في الأسابيع الأخيرة تصعيدا في الهجمات، في وقت تستمر حالة الجمود السياسي في الساحة العراقية نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق لتشكيل الحكومة منذ إعلان نتائج الانتخابات التي جرت في مارس/آذار الماضي. وفي وقت تستعد فيه القوات الامريكية لانهاء مهمتها القتالية في العراق نهاية الشهر الجاري.

نجاة رئيس محكمة التمييز في بغداد من محاولة اغتيال جنوب غرب العاصمة
اعلنت مصادر امنية عراقية تعرض رئيس محكمة التمييز الحكومية في العاصمة العراقية بغداد، القاضي كمال جابر بندر إلى محاولة اغتيال بتفجيرعبوة ناسفة استهدفت موكبه غرب بغداد يوم 17 اغسطس/اب لدى توجهه إلى مقر عمله.
ووفقا للمصادر فان الانفجار ادى الى اصابة رئيس المحكمة وسائقه الخاص، وتم نقلهما الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج.
كما واصيب صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة قضاة اخرون (ياسر التميمي قاضي محكمة الجنايات والقاضيان رافد ابراهيمي وكامل الخزرجي) بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قضاء بلدروز 20 كم شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.
وذكر مصدر أمني أن العبوة الناسفة استهدفت سيارة مدنية كانت تقل 3 قضاة من قضاء بلدروز إلى محكمة بعقوبة، مما أدى إلى إصابتهم بجروح بليغة نقلوا على إثرها الى مستشفى بعقوبة لتلقي العلاج.

وحول هذا الموضع ندعوكم لمشاهدة المقابلة مع المحل السياسي جليل البياتي

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية