غول : السلام والاستقرار في جنوب القوقاز من أولويات السياسة الخارجية التركية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52778/

اجرى عبد الله غول الرئيس التركي، الذي وصل الى باكو في زيارة رسمية يوم الاثنين 16 اغسطس/آب، اجرى لقاء ثنائيا مع نظيره الاذربيجاني إلهام علييف تناول مختلف جوانب العلاقات بين البلدين ، بالاضافة الى قضايا اقليمية من بينها الوضع في منطقة جنوب القوقاز .وعبر الجانبان اثناء اللقاء عن ارتياحهما من مستوى تطور علاقات الصداقة بينهما في شتى المجالات.

اجرى عبد الله غول الرئيس التركي، الذي وصل الى باكو يوم الاثنين 16 اغسطس/آب في زيارة رسمية تستمر يومين،  اجرى لقاء ثنائيا مع نظيره الاذربيجاني إلهام علييف تناول مختلف جوانب العلاقات بين البلدين ، بالاضافة الى قضايا اقليمية من بينها الوضع في منطقة جنوب القوقاز .وعبر الجانبان اثناء اللقاء عن ارتياحهما من مستوى تطور علاقات الصداقة بينهما في شتى  المجالات.
 واشار الرئيسان الى اهمية الزيارات المتبادلة الرفيعة المستوى مشددين على ان هذه الزيارة الرسمية ستساهم في توسيع وتوطيد العلاقات بين البلدين.
كذلك تم تبادل الآراء حول العلاقات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية.
هذا وكان الرئيس التركي قد اعلن عن إنه من أولويات السياسة الخارجية التركية أن يسود السلام والاستقرار في جنوب القوقاز.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن الرئيس غول قوله في مؤتمر صحفي عقده في مطار "اتاتورك" في اسطنبول قبيل مغادرته إلى أذربيجان إن تركيا تراقب عن كثب كل التطورات في جنوب القوقاز وتساهم في الجهود الرامية لضمان سلام شامل ومستدام في المنطقة.
وأضاف غول إنه سيؤكد مجددا، أثناء المحادثات مع المسؤولين الأذربيجانيين، على ان موقف تركيا يعتمد على ضرورة حل الخلاف بين أرمينيا وأذربيجان حول منطقة ناغورني قره باغ  سلميا.
كما أعرب عن اعتقاده أن زيارته لأذربيجان ستعزز بشكل أكبر الوحدة اللغوية والثقافية والتاريخية بين البلدين وستضيف زخما إلى الجهود الهادفة إلى ضمان الاستقرار في تلك المنطقة.

المصدر : وكالات

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على موضوع قره باغ والنزاع الارمني الاذربيجاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك