وزير الدفاع الامريكي غيتس يعلن عزمه على ترك منصبه العام المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52777/

اعلن روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي عن عزمه على الاستقالة من منصبه العام المقبل وذلك بعد ان يتأكد من بدء انسحاب القوات الامريكية من افغانستان.

اعلن روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي عن عزمه على الاستقالة من منصبه العام المقبل وذلك بعد ان يتأكد من بدء انسحاب القوات الامريكية من افغانستان.
وقال الوزير الجمهوري في مقابلة مع المجلة  الامريكية "فورين بوليسي" المتخصصة في شؤون السياسة الخارجية نشرت في عدد يوم الاثنين 16 اغسطس/آب "اعتقد انه بحلول العام المقبل سنكون في موقع نعرف فيه ما اذا كانت استراتيجيتنا تحقق نجاحا في افغانستان". واضاف انه بحلول ذلك الوقت "سنكون قد انتهينا من ارسال التعزيزات، وسنكون قد اجرينا التقييم في ديسمبر/كانون الاول من العام الجاري. ويبدو لي انه ستتاح لي فرصة منطقية لان استقيل في يوم ما من سنة 2011".
وعبرغيتس عن اعتقاده انه من الخطأ بالنسبة له ان ينتظر حتى يناير/كانون الثاني من عام 2012 لترك منصبه اذ من الممكن ان يكون "الحصول على مرشح جيد" امرا صعبا نظرا لانها سنة انتخابية قد تخسر فيها الادارة الحالية الرئاسة. وأكد "المسالة هي انه من غير المستحسن ان يٌشغل مثل هذا المنصب في ربيع الانتخابات الرئاسية. واعتقد ان الاستقالة خلال عام 2011 امر جيد".
وكان الرئيس السابق جورج بوش اول من عين غيتس في هذا المنصب الذي ابقاه باراك اوباما فيه  ليحصل بذلك على غطاء جمهوري لاستراتيجيته الحربية في افغانستان.
واوباما هو سابع رئيس امريكي يعمل غيتس البالغ من العمر67 عاما في ادارته خلال حياته المهنية الممتدة 40 عاما في قلب جهاز الامن القومي الامريكي. كما كان غيتس احد صقور الحرب الباردة في وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية التي عمل مديرا لها عام 1991.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك