روسيا الأولى في بطولة أوروبا للألعاب المائية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52770/

أحرز المنتخب الروسي المركز الأول في بطولة اوروبا للمسابقات المائية، التي اختتمت منافساتها يوم الأحد 15 أغسطس/آب في العاصمة الهنغارية بودابست.

أحرز المنتخب الروسي المركز الأول في بطولة اوروبا للمسابقات المائية، التي اختتمت منافساتها يوم الأحد 15 أغسطس/آب في العاصمة الهنغارية بودابست.

وقد حصد المنتخب الروسي 28 ميدالية، منها 13 ميدالية ذهبية و 7 ميداليات فضية و8 ميداليات برونزية، من اصل 61 طقماً من الميداليات التي تنافست عليها  المنتخبات في مختلف أنواع الألعاب المائية مثل السباحة في المياه المفتوحة والغطس والسباحة التقليدية والسباحة التزامنية التي شهدت هيمنة روسية مطلقة، حيث نالت السباحات الروسيات جميع الميداليات الذهبية في كافة مسابقاتها.
وتقدم المنتخب الروسي بفارق كبير من الميداليات على المنتخب الألماني الذي حل في المركز الثاني برصيد 8 ميداليات ذهبية و 9 ميداليات فضية و 3 ميداليات برونزية، بينما حل المنتخب الفرنسي في المركز الثالث برصيد  8 ميداليات ذهبية ايضاً، و مثلها من الميداليات الفضية و 7 ميداليات برونزية.

وقد برزت في هذه البطولة ناتاليا ايشينكو نجمة المنتخب الروسي للسباحة التزامنية، بإحرازها ثلاث ميداليات ذهبية في صفوفه بلإضافة الى ذهبية الفردي، وتوجت سفيتلانا روماشينا بثلاث ميداليات ذهبية.

كما برزت في هذه البطولة النجمة الروسية يوليا يفيموفا التي أحرزت ذهبيتي سباق الـ 50 و 100 م سباحة على الصدر، وبرقم قياسي أوروبي جديد.

ومن الجدير بالذكر ان المنتخب الروسي للرجال  أحرز ذهبيتي سباق التتابع لمسافة (100X4) متر، ولمسافة (200X4) متر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا