السينما الموازية كبديل للأفلام التجارية المتكررة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52765/

افتتح النادي السينمائي "سيني فانتوم" لعشاق السينما دورته الصيفية من الأفلام البديلة. وابتداء من 11 من أغسطس/ آب وفي كل يوم اربعاء سيتمكن جمهور موسكو وضيوفها من مشاهدة أروع أفلام هذا الاتجاه الفني .

افتتح النادي السينمائي "سيني فانتوم" لعشاق السينما دورته الصيفية من الأفلام البديلة. وابتداء من 11 من أغسطس/ آب وفي كل يوم اربعاء سيتمكن جمهور موسكو  وضيوفها من مشاهدة أروع أفلام هذا الاتجاه الفني .
يقدم النادي السينمائي "سيني فانتوم" في قاعات عرض سينما "بيانير" بموسكو مجموعته الصيفية من الأفلام، وهي افلام السينما الموازية التي تأتي كبديل للسينما التجارية السائدة.
ضم البرنامج روائع السينما الموازية، وكان أول العروض  الفيلم الروسي "تراكتوريستي-2" وهو فيلم أعاد الأخوان أولينيكوف إخراجه. وسيتمكن الحضور من مشاهدة  فيلم "4" الفائز في مهرجان روتردام السينمائي، وفيلم "إيفان الأجدب" للمخرجين ألكسندر دوليراين وسيرغي كورياغين، وفيلم "آلهة: كما عشقت" من اخراج ريناتا ليتفينوفا، وأفلام كل من يفغينييا يوفيتا و بوريس يوخانانوف.
وقد ساهم كل من هؤلاء  في تأسيس السينما الموازية في روسيا منذ إنطلاق مسيرتها، وظهرت روائع السينما المستقلة هذه في أواخر عام 1980 في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة