قوات "ايساف" في أفغانستان تعلن القضاء على زعيم خلية في القاعدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52764/

قال متحدث باسم قوات "ايساف" الدولية لارساء الامن في أفغانستان يوم 16 أغسطس/آب انه تم القضاء على المدعو أبي بكر زعيم خلية في القاعدة تقوم بتدريب الارهابيين الانتحاريين، وذلك اثر هجوم جوي لقوات حلف الناتو على ولاية قندوز الافغانية الشمالية يومي 14-15 أغسطس/آب.

قال متحدث باسم  قوات "ايساف" الدولية لارساء الامن في أفغانستان  يوم 16 أغسطس/آب انه تم القضاء على المدعو أبي بكر زعيم خلية في القاعدة تقوم بتدريب الارهابيين الانتحاريين، وذلك اثر هجوم جوي لقوات حلف الناتو على ولاية قندوز الافغانية الشمالية  يومي 14-15 أغسطس/آب.
وأضاف المتحدث باسم  قوات "ايساف" ان أبا بكر قتل اثر النيران التي اطلقتها مقاتلة  تابعة لقوات الناتو على سيارة عاد فيها بعد هجوم قامت به فصيلته المسلحة على نقطة شرطة محلية في منطقة علي آباد شمالي أفغانستان،  كما قتل احد مساعديه الذي كان معه في السيارة.
وجاء في بيان نشرته  قوات "ايساف" ان "وحدتنا في القوات الجوية  بدأت بملاحقة المسلحين فور قيامهم بالهجوم على نقطة الشرطة. وبعد ان حصلنا على معلومات دقيقة حول عدم وجود مدنيين في المنطقة، اتخذنا القرار باطلاق النار على السيارة".
كما قال البيان ان "العملية أسفرت عن القضاء على مسلحين من القاعدة بمن فيهم أبو بكر الذي اختبأ  في منزله،  حسب معلومات متوفرة، 4 مسلحين جاهزين للمشاركة في الهجمات الانتحارية على منشآت عسكرية وحكومية في ولاية قندوز".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك