خسائر روسيا نتيجة موجة الجفاف تبلغ نسبة 1 % من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2010

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52763/

تبلغ خسائر روسيا نتيجة موجة الجفاف والحرائق التى تجتاح البلاد نحو 15 مليار دولار مما يعادل نسبة 1 % من الناتج المحلي الإجمالي للعام الجاري. ويشير الخبراء إلى أن هذه التقديرات تأخذ بالحسبان الخسائر المباشرة فقط، إلا أن البعض يميل إلى عدم تهويل الكارثة.

تبلغ خسائر روسيا نتيجة موجة الجفاف والحرائق التي تجتاح البلاد نحو 15 مليار دولار ما يعادل نسبة 1 % من الناتج المحلي الإجمالي للعام الجاري. ويشير الخبراء إلى أن هذه التقديرات تأخذ بالحسبان الخسائر المباشرة والتداعيات على المدى القصير فقط، إلا أن البعض يميل إلى عدم تهويل الكارثة لأنهم يرون أن اقتصاد البلاد قادر على تجاوز هذه الأزمة.
وقال مدير مركز الدراسات الاقتصادية في اكاديمية موسكو للمال والصناعة سيرغي مويسييف لـ"روسيا اليوم" إن تعويضات الخسائر المترتبة عن موجة الجفاف والحرائق في البلاد لن تتجاوز بضع العشرات من مليارات الروبلات، فيما تعد الموازنة الفدرالية بالترليونات، وبالتالي فان هذه النفقات لن تؤثر في الاستقرار المالي.
ويتوقع المراقبون أن تعوض الدولة النفقات المذكورة من الضرائب في العام المقبل وزيادة الأعباء على قطاع النفط والغاز وإعادة توزيع الضرائب بين الأقاليم والمركز ونمو دين الدولة بالتركيز على السوق الداخلية، فيما تشهد سوق المال حالة ترقب من قبل المستثمرين وانحسارا في تدفق الاستثمارات.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم