امريكا تفرض عقوبات احادية الجانب على قطاع الملاحة البحرية الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52757/

فرضت الولايات المتحدة عقوبات احادية الجانب على 3 شركات ايرانية تابعة لشركة الملاحة البحرية الايرانية الوطنية، حسبما افادت صحيفة "فاينانشال تايمز" نقلا عن ستوارت ليفي نائب وزير المالية الامريكي .

فرضت الولايات المتحدة عقوبات احادية الجانب على 3 شركات ايرانية تابعة لشركة  الملاحة البحرية الايرانية الوطنية.
وافادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في عددها الصادر يوم 16 اغسطس/آب نقلا عن ستوارت ليفي نائب وزير المالية الامريكي قوله ان واشنطن حددت 3 شركات ملاحية تتخذ من مالطا مقرا لها تملكها بشكل مباشر او غير مباشر شركة الملاحة البحرية الايرانية الوطنية لفرض عقوبات عليها.
ولفت المسؤول الامريكي الى ما اسماه الاساليب الايرانية للتملص من العقوبات والتى تتضمن - حسب قوله - اعادة طلاء او اعادة تسمية السفن وتزوير وثائق الشحن واعطاء ملكية السفن الى شركات خارج ايران، مشددا على انه يتعين على كل الحكومات "زيادة يقظتها" ازاء التعامل مع قطاع الملاحة البحرية الايراني.
وبحسب الصحيفة فقد فرضت العقوبات على كل من الشركات الايرانية "ماربل شيبينغ" و"وشهر شيبينغ" و"اي اس اي ميريتايم".
وفي تعليقه على القرار الامريكي قال ليفي "علينا ان نشدد مضاعفة يقظتنا ازاء كل الخطوط الملاحية الايرانية وازاء محاولة استخدام شاحنين ووكلاء شحن من اجل الشحنات غير القانونية". واكد المسؤول الامريكي ان ايران – حسبما تدعي مصادر امريكية – "تستخدم شركة الملاحة البحرية الوطنية بشكل منتظم من اجل تطوير برنامجها لصنع الصواريخ ونقل شحنات عسكرية".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك