صحيفة بريطانية: واشنطن تحذر انقرة من امكانية وقف تزويدها لتركيا بالاسلحة على خلفية مواقف الاخيرة من اسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52753/

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية ان الرئيس الامريكي باراك اوباما حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من ان واشنطن قد تعلق عقد صفقات لتزويد تركيا بالاسلحة ما لم تعدل انقرة عن مواقفها من اسرائيل.

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية ان الرئيس الامريكي باراك اوباما حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من ان واشنطن قد تعلق عقد صفقات لتزويد تركيا بالاسلحة ما لم تعدل انقرة عن مواقفها من اسرائيل على خلفية مهاجمة القوات الاسرائيلية اسطول الحرية.

واكدت الصحيفة نقلا عن مصدر امريكي رفيع ان "الرئيس اوباما قال لاردوغان ان بعض الخطوات التي اتخذتها تركيا اثارت اسئلة ستتم مناقشتها في الكونغرس"، موضحا ان هذه الاسئلة تتعلق بـ"ما اذا كان بامكاننا ان نثق بتركيا كحليف". ولفت المسؤول الامريكي الى ان هذه التساؤلات قد تعرقل تزويد تركيا بالاسلحة الامريكية الصنع. واضاف المصدر ان "هذا يعني ان بعض المطالب التي قدمتها تركيا الينا، على سبيل المثال تزويدها باسلحة لمواجهة حزب العمال الكردستاني، سيصبح اكثر صعوبة علينا تمريرها في الكونغرس".

وقالت الصحيفة ان اوباما نصح اردوغان بالتخفيف من حدة لهجة تركيا تجاه اسرائيل فيما يتعلق بمهاجمة اسطول الحرية من قبل القوات الاسرائيلية في مايو/ايار الماضي، مما اودى بحياة 9 من النشطاء الاتراك.

ويذكر ان تركيا تعتزم شراء طائرات استطلاع امريكية لمكافحة الانفصاليين الاكراد، وذلك بعد انسحاب القوات الامريكية من العراق نهاية 2011، بحسب الصحيفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك