الوضع في الشرق الاوسط يتصدر مباحثات نتانياهو في اليونان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52734/

تتصدر العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الاوسط اهتمام رئيسي الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو واليوناني جورج باباندريو خلال مباحثاتهما التي تعقد في اطار اول زيارة رسمية يقوم بها نتانياهو الى اليونان يومي 15 و16 اغسطس/آب. ويعتزم الطرفان توقيع عدد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والعسكرية.

تتصدر العلاقات الاسرائيلية اليونانية وقضايا الشرق الاوسط اهتمام رئيسي الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو واليوناني جورج باباندريو خلال مباحثاتهما التى ستعقد في العاصمة اليونانية اثينا في اطار اول زيارة رسمية يقوم بها نتانياهو الى اليونان يومي 15 و16 اغسطس/آب.
وأكدت مصادر سياسية إسرائيلية أن نتانياهو يعتزم توقيع عدد من الاتفاقيات مع  نظيره اليوناني في المجالات الاقتصادية والعسكرية.
وافادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين اسرائيليين ان المباحثات ستتناول امكانية تحسين العلاقات التجارية والدفاعية بين البلدين. واكد مسؤول اسرائيلي كبير ان "هناك دفءا جديدا في العلاقات الاسرائيلية اليونانية."
كما ذكرت الصحافية اليونانية ان الطرفين يعتزمان استئناف المناورات العسكرية المشتركة التي كانت قد علقت بقرار اثينا في اعقاب الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية في مايو/ايار الماضي.
وتأتي زيارة نتانياهو لاثينا بعد زيارة قام بها لاسرائيل رئيس الوزراء اليوناني في يوليو/تموز ابلغ الصحافة الاسرائيلية خلالها  بجهود مكثفة تبذلها اليونان بدعم امريكي لبدء محادثات اسرائيلية فلسطينية مباشرة. وقال باباندريو "لن نفرض انفسنا ولكن بوسعنا المساعدة، فذلك من مصلحتنا ومصلحة الشرق الاوسط." ويذكر ان باباندريو التقى مؤخرا كلا من الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك