بان كي مون يؤكد دعم المجتمع الدولي لباكستان من اجل اغاثة المتضررين من الفيضانات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52715/

أكد الامين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون خلال لقائه الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري يوم الاحد 15 اغسطس/آب دعم المنظمة والمجتمع الدولي لباكستان من أجل اغاثة المتأثرين من الفيضانات واعادة تأهيلهم .

أكد الامين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري يوم الاحد 15 اغسطس/آب دعم المنظمة والمجتمع الدولي لباكستان من أجل اغاثة المتأثرين من الفيضانات واعادة تأهيلهم .

وقال مون انه سيوجه نداء جديدا الى المجتمع الدولي لتقديم المساعدة للمتضررين من الفيضانات .
واضاف مون "نحن قلقون جدا بشأن انتشار الإسهال وسائر الأمراض والأوبئة"، مشيرا الى ان جميع الامكانيات الطبية للأمم المتحدة والمنظمات الانسانية المختصة سيتم تسخيرها لتوفير الأدوية والرعاية المطلوبة.
واوضح مون ان "الأمم المتحدة ستوفر أيضا مياها صالحة للشرب ومساعدات غذائية لستة ملايين شخص على الأقل ونعتزم المساعدة على توفير الرعاية الطبية العاجلة لأربعة عشر مليون شخص تتضمن أيضا برامج رعاية خاصة بالأطفال والنساء الحوامل".
من جهته أكد الرئيس الباكستاني أن الكارثة التي حلت ببلاده لم يشهدها من قبل أي بلد آخر، مضيفا ان "الأمين العام وعدنا بأن يكون هو المتحدث باسم الشعب الباكستاني أمام العالم وأن يمرر رسالة إلى المجموعة الدولية بأننا نحتاج إلى المساعدة لأن هذه كارثة لم تشهدها المنطقة من قبل".

واستعرض مون الوضع في المناطق المنكوبة جراء الفيضانات الاخيرة. من جانبه أطلع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بان كي مون على الاضرار التي خلفتها الكارثة واعمال الاغاثة الجارية لانقاذ المنكوبين.

هذا والتقى امين عام الامم المتحدة ايضا رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الذي اطلعه على الاحتياجات الضرورية من مواد الايواء والادوية ومياه الشرب.
ووصل الأمين العام للأمم المتحدة الى باكستان يوم الأحد للاطلاع على الأوضاع التي خلفتها الفيضانات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك