بان كي مون يدعو إلى استحثاث جهود الإغاثة في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52703/

دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة يوم الأحد 15 أغسطس/آب المجتمع الدولي الى استحثاث إرسال المساعدات الى باكستان المنكوبة بالفيضانات. ووصل الأمين العام للأمم المتحدة الى باكستان يوم الأحد للاطلاع على الأوضاع التي خلفتها الفيضانات، ولاجراء محادثات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني.

دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة يوم الأحد 15 أغسطس/آب المجتمع الدولي الى تسريع إرسال المساعدات الى باكستان المنكوبة بالفيضانات.
ووصل الأمين العام للأمم المتحدة الى باكستان يوم الأحد للاطلاع على الأوضاع التي خلفتها الفيضانات، ولاجراء محادثات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني.
وقال ان تقريرا للجمعية العامة للأمم المتحدة سيصدر فور عودته وسيحاول تعبئة المجتمع الدولي من أجل اغاثة منكوبي الفيضانات.
وأضاف بان كي كون في تصريحات للصحفيين أنه يزور باكستان ليعبر عن "تعاطف وتضامن" الامم المتحدة مع شعب وحكومة باكستان والاطلاع على "ما يجب القيام به" في هذه الظروف.
وكانت الأمم المتحدة قد دعت لجمع 460 مليون دولار لمواجهة النتائج المباشرة للفيضانات، بينما حذرت من ان هناك حاجة لمليارت الدولارات على المدى البعيد لإعمار المناطق المنكوبة من البلاد.
وكان رئيس الوزراء جيلاني قد قال إن عدد المتضررين بسبب الفيضانات المدمرة التي تجتاح البلاد ارتفع إلى 20 مليونا، وهو ما يزيد بستة ملايين نسمة عما ورد في التقديرات السابقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك